بخطوات بسيطة طريقة عمل فانوس رمضان بالكرتون لطفلك بأقل تكلفة

بخطوات بسيطة طريقة عمل فانوس رمضان بالكرتون لطفلك بأقل تكلفة
طريقة عمل فانوس رمضان بالكرتون

تفصلنا أيام بسيطة على قدوم شهر رمضان الكريم، وفيها يستعد المصريين بشراء الفوانيس والزينة لاستقبال تلك الأيام المباركة، وقد بدأت الأمهات في الساعات الأخيرة بالبحث على جوجل لمعرفة طريقة عمل فانوس رمضان بتكلفة بسيطة لإدخال السعادة في قلوب الأطفال، وبشكل مميز وعصري، ولذلك نستعرض ونوضح معكم الطريقة عبر النيل الإخباري.

بخطوات بسيطة طريقة عمل فانوس رمضان بالكرتون لطفلك بأقل تكلفة
طريقة عمل فانوس رمضان بالكرتون

طريقة عمل فانوس رمضان بالكرتون

علي الرغم من كون الاهتمام لدي الأمهات حاليا بشراء مستلزمات المنزل من الطعام والشراب لاستقبال شهر رمضان المبارك، ولوازم السَّحُور والفطار، إلا أن زينة رمضان أحد الأساسيات التي ترغب الكثير من السيدات في صناعتها ووضعها في منزلها، وبأقل التكاليف يمكن عمل فانوس رمضاني مبهج وجميل يسعد الأطفال، ويجعلهم يشعرون بالفرحة في تلك الأيام، ولذلك بتكلفة بسيطة صممي فانوس رمضان بالكرتون من خلال عمل الأبعاد التالية وبالشكل التالي.

جسم الفانوس

  • القاعدة نحتاج 4 أضلاع 9 ضلع ) سم – 2 ضلع 15 سم – ضلع 20 سم).
  • الوسط نحتاج 4 اضلاع ( 2 ضلع بطول 25 سم – ضلع بطول 9 سم – ضلع بطول 20 سم).
  • الطبقة العليا نحتاج 4 اضلاع متساوية بطول 20 سم

ورق الفوم باللون المفضل لك نقوم بقص الباترون بورق الكرتون، نبدأ في احضار الفوم ونقصه بنفس المقاسات ونلصق الكارتون معا لتقفيل الفانوس، ثم نغلفه بورق الفوم.

فرع نوم يمكن تزيين الفانوس بفرع نور بسيط لا يكلف سوي بضع جنيهات، أو يمكن تزيين الفانوس بالصور المفضلة للشخصيات الرمضانية التي تباع علي هيئة استيكر.

صور توضيحية لعمل فانوس رمضان

طريقة عمل فوانيس رمضان الجديدة 2022
طريقة عمل فوانيس رمضان الجديدة

عمل فانوس مضان من البوليستر

صناعة فانوس رمضان في البيت

عمل فانوس رمضان في المنزل
عمل فانوس رمضان في المنزل

ونظرا لوجود استعدادت قوية من الأسرة لصناعة الزينة المبهجة، نقدم لكم شكل مختلف للفانوس، بعد تعدد الأشكال في الأسواق ما بين القماش والخشب والكرتون، حيث يمكن صناعة فانوس رمضان بالكرتون وتزيينه بالقماش الخيامية، والذي يوجد في جميع الأسواق المصرية حاليا، فكل ما عليك فعله هو تبديل الفوم بالقماش المفضل لديك كما هو موضح في الصورة، وتأكد من وضع بعض الزينة والنور لمزيد من الشكل المميز والجميل، وبذلك تكون قد حضرتي أجمل فانوس رمضاني لطفلك بأقل تكلفة وبمكونات موجودة في كل بيت.