طريقة تقديم طلب اعتراض على حساب المواطن الدفعة 64

طريقة تقديم طلب اعتراض على حساب المواطن الدفعة 64
موعد صرف حساب المواطن الدفعة 64

الاعتراض على حساب المواطن الدفعة 64، يبحث الكثيرين عن طريقة تقديم شكوى أو اعتراض على حساب المواطن دفعة ٦٤ التي كان تقرر مدها حتى شهر مارس الجاري وذلك لمساعدة الأسر المحتاجة في ظل التغيرات الاقتصادية وارتفاعات الأسعار بجانب عدة شروط لابد من تواجدها من أجل الحصول على ذلك الدعم المالي بتوجيه من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز.

حساب المواطن

يؤكد برنامج حسابات المواطن أن فترة الاعتراض 90 يوما من تاريخ نشر النتائج وبعد ذلك لا يمكن تقديم اعتراضات الفترة بشكل دائم حيث يقوم البرنامج بمراجعة جميع الطلبات المقدمة من قبل المستفيدين من المملكة العربية السعودية قبل إعلان قبولهم.

شروط التسجيل في حساب المواطن

أما عن شروط التسجيل في حساب المواطن والحصول على الدعم فهي:

  • لابد أن يكون طالب الدعم سعودي ومقيم في المملكة.
  • مع تقديم كافة المستندات المطلوبة والتي تثبت حالته وألا يقل عمره 18 عاما.
  • بالإضافة إلى عدم وجود أي ممتلكات ذات قيمة عالية لديه.

الاعتراض على حساب المواطن الدفعة 64

بالنسبة إلى طريقة الاعتراض على حساب المواطن فهي كالتالي:

  • الدخول إلى منصة حساب مواطن والضغط على دراسة الأهلية.
  • من خلالها اضغط على أسباب عدم أهلية المستفيد الأساسي أو التابع وبعد الاطلاع على الأسباب يمكنكم تقديم اعتراض حساب المواطن ثم تأكيده.
  • وتكون مدة اعتراض حساب المواطن خلال 90 يوما من تاريخ صدور نتائج الأهلية ولا يمكنك الاعتراض بعد تجاوز تلك الفترة، ويكون عليك التقديم من جديد لبرنامج دعم حساب المواطن.

استحقاق حساب المواطن

بالنسبة إلى حساب دعم المواطن لشهر مارس فهو هو آخر دفعة يتم صرفها للدعم الإضافي والذي استمر نحو 9 أشهر، وذلك بتوجيه ملكي من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، من أجل مواجهة تداعيات ارتفاعات الأسعار العالمية، وكان الدعم الإضافي قد بدأ صرفه في شهر يوليو الماضي، بعد تخصيص دعم مالي قدرة 20 مليار ريال، منها حوالي 8 مليارات ريال دعم إضافي للمستحقين في برنامج حساب المواطن، وفي بدء العام الجديد وجه خادم الحرمين الشريفين إلي تمديد مدة الدعم الإضافي المقدم لمدة 3 أشهر إضافية ليكون شهر مارس 2023م هو الدفعة الأخيرة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *