تعرفي على اهم فوائد زيت الزيتون الطبيعي للبشرة والشعر

تعرفي على اهم فوائد زيت الزيتون الطبيعي للبشرة والشعر

يعد زيت الزيتون من أكثر أنواع الزيوت أهمية على الإطلاق، لما له من فوائد عديدة ، فنجد تعدد هذه الفوائد على جسم الإنسان، حيث أنه مفيد للبشرة وللشعر، ومغذي لبشرة اليدين، كما أنه يعمل على تقوية الأظافر وتغذيتها وجعلها قوية لا تتقصف بسهولة، هذا بالإضافة إلى أن زيت الزيتون يمكن استخدامه في الطعام، وذلك لأنه خفيف ولا يحتوي على دهون كثيرة، وبالتالي لا يؤدي إلى زيادة الوزن، كما ينصح الأطباء باستخدامه أثناء تحضير الطعام، خاصةً لمرضى القلب، واللذين يعانون من أمراض الضغط.

تعرفي على اهم فوائد زيت الزيتون الطبيعي للبشرة والشعر

فوائد زيت الزيتون للبشرة

هناك العديد من الفوائد المختلفة التي يمنحها زيت الزيتون لكلًا من البشرة والشعر والتي قد تتمثل في الآتي:

مرطب طبيعي للبشرة يعمل زيت الزيتون على ترطيب البشرة طبيعياً، حيث أنه من الزيوت الطبيعية التي لا تحتوي على أي مواد كيميائية تضر بالجلد وبالبشرة، حيث أنه آمن جداً على البشرة لا يتسبب في حدوث أي أضراراً، كما أن زيت الزيتون يعمل على ترطيب البشرة الجافة، ويعطي الإحساس بنعومة بشرتك ونضارتها.

إزالة الرؤوس السوداء وتفتيح البشرة يعتبر زيت الزيتون مهماً جداً بالنسبة للبشرة الدهنية، حيث أنه  يساعد على إزالة الرؤوس السوداء ويقلل من إفراز العرق، لتصبح البشرة ناعمة وملساء، كما أن زيت الزيتون يعمل على تفتيح البشرة وإخفاء البقع الداكنة وتوحيد لون البشرة، أي أنه يعمل على تبييض الوجه إذا داومنا على استخدامه.

اختفاء التجاعيد وعلامات الشيب يساعد تدليك البشرة بزيت الزيتون بصفة مستمرة على إزالة التجاعيد التي تظهر على الوجه كعلامة من علامات التقدم في السن، مما يساعد هذا الزيت على فرد البشرة وخلوها تماماً من التجاعيد وإخفاء آثار الخطوط التي تظهر على الوجه مما يجعل البشرة مشدودة وناعمة.

فوائد زيت الزيتون للشعر

حماية الشعر من التساقط يساعد زيت الزيتون في الحفاظ على الشعر ويمنع تساقطه، حيث أنه يحتوي على العديد من المعادن والفيتامينات التي تعمل على نمو الشعر باستمرار والحفاظ عليه من التساقط، فنجد مثلاً احتواء زيت الزيتون على فيتامين أ وفيتامين ه‍ حيث تعمل هذه الفيتامينات على تعزيز الشعر وحمايته من التساقط.

مرطب ومغذي للشعر يعمل زيت الزيتون على ترطيب الشعر،وجعله ناعم الملمس ويقضي على تقصف أطراف الشعر وبالتالي حمايته من التلف، هذا بالإضافة إلى أن زيت الزيتون يقوم بتغذية الشعر بالعديد من الفيتامينات والمعادن مما يؤدي إلى زيادة طوله ومنع تساقطه.

الوقاية من ظهور الشعر الأبيض يساعد زيت الزيتون على الوقاية من ظهور الشعر الأبيض، وذلك نظراً لأن زيت الزيتون يحتوي على مواد طبيعية ومضادة للأكسدة مما يحافظ على الكيرياتين الطبيعي للشعر وبالتالي عدم ظهور الشعر الأبيض.