طريقة التبرع لإفطار صائم في الحرم المكي الشريف

طريقة التبرع لإفطار صائم في الحرم المكي الشريف
طريقة التبرع لإفطار صائم في الحرم المكي الشريف

إفطار الصائم من أفضل الأعمال التي يتقرب بها العبد إلى ربه في رمضان، وخاصة إذا كان هذا الصائم من زوار بيت الله الحرام، ولذلك تجد كثير من المسلمين يرغبون في التبرع لوجبات وسفر إفطار الصائم التي تقام داخل الحرم لزوار بيت الله الحرام طوال شهر رمضان المبارك، وهذا الأمر سهل، حيث يمكنك التبرع لأحد الجمعيات الخيرية التي منحتها إدارة الحرمين الشريفين تراخيص لإعداد سفر إفطار في الحرم المكي والحرم النبوي الشريف، وفي السطور التالية سوف نوضح لكم المزيد عن عملية التبرع.

طريقة التبرع لإفطار صائم في الحرم المكي الشريف
طريقة التبرع لإفطار صائم في الحرم المكي الشريف

فضل إفطار صائم

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم “من فطر صائمًا كان له مثل أجره من غير أن ينقص من أجر الصائم شيء”، فمن يشارك في إفطار صائم سواء على تمرة أو غيره فله أجر مثل أجر الصائم، لذلك فإن المشاركة في وجبة إفطار صائم من أفضل أعمال المسلم في شهر رمضان المبارك.

كيفية التبرع لإفطار صائم في الحرم

إذا كنت تسعى لنيل ثواب إفطار صائم في أطهر بقاع الأرض الحرم المكي، فيجب أن تقوم بفعل ذلك من خلال أحد الجمعيات، حيث تعطي إدارة الحرمين الشريفين تصريح لعدد من الجمعيات الخيرية لإعداد سفر إفطار صائم في شهر رمضان المبارك.

وتقوم الجمعيات المرخصة بجمع التبرعات لتجهيز سفر إفطار الصائمين في الحرمين الشريفين، ويمكن دفع قيمة التبرع من خلال تطبيق الراجحي مباشر وبعض البنوك الأخرى.

وتتراوح قيمة وجبة إفطار صائم في الحرم بين 10 إلى 15 ريال سعودي، وتحدد بعض الجمعيات قيم مختلفة لسهم إفطار الصائم، على سبيل المثال تحدد بعض الجمعيات سهم بقيمة 100 ريال أو 150 ريال لإفطار 10 صائمين في شهر رمضان أو 300 ريال لإفطار 30 صائم أو غيرها.

ومن أمثلة الجمعيات التي يمكن من خلالها التبرع لإفطار الصائمين في الحرم:

  • جمعية حفظ النعمة الأهلية
  • جمعية رعاية الأيام بتربة
  • جمعية البر بأبوراكه.

ويمكنك عن أرقام الايبان البنكي أو الهاتف للجمعيات التي تنظم سفر رمضان عبر محرك البحث جوجل، أيضًا يمكنك أن تبحث في منصة إحسان للأعمال الخيرية خلال شهر رمضان لمعرفة الجمعيات التي تقبل تبرعات إفطار صائمين في الحرم المكي والدفع من خلالها.

طريقة دفع قيمة سهم إفطار صائم في الحرم

أسهل طريقة لمعرفة الجمعيات التي تشارك في إفطار الصائمين والتبرع لها هي من خلال الدخول على تطبيق الراجحي، حيث يوفر التطبيق التبرع للكثير من أعمال الخير، ويمكنك التبرع عبر الخطوات التالية:

  • ادخل على تطبيق الراجحي، واختر التحويل.
  • ثم التحويل لجمعية خيرية.
  • اكتب المبلغ المراد تحويله.
  • ابحث عن اسم الجمعية في قائمة الجمعيات المتاحة في التطبيق.
  • استكمل البيانات حتى تظهر أمامك عبارة ” تم بنجاح.

إن المشاركة في وجبات إفطار الصائمين في شهر رمضان من الأمور التي لا يجب تفويتها للحصول على الأجر العظيم، وقد أوضحنا لكم أسهل طريقة للتبرع لسفر الحرم المكي الشريف في شهر رمضان المبارك، أعاده الله على الأمة الإسلامية بالخير.