استخدمي كريم النشا والليمون وسوف تحصلين علي بشرة ناصعة البياض

استخدمي كريم النشا والليمون وسوف تحصلين علي بشرة ناصعة البياض
طريقة عمل كريم النشا والليمون للبشرة

يعتبر كريم النشا والليمون ، من أفضل الكريمات الطبيعية التي يتم صنعها داخل المنزل من خلال مكونات طبيعية بسيطة، كما أنه يعمل علي تفتيح لون البشرة وتوحيد لونها من الاستخدام الأول، وهو من أروع الكريمات الطبيعية التي ينصح باستخدامها الكثير من الأطباء، فهو من الكريمات التي تعمل علي غلق المسام الواسعة، يستخدم للتفتيح البشرة وشد التجاعيد والتخلص من حب الشباب والبثور السوداء، وترغب الكثير من السيدات والفتيات في الحصول علي بشرة بيضاء خالية من التصبغ الذي يسبب لهن عدم الراحة، لذلك ننصح باستخدام هذا الكريم السحري، لذا سوف نقدم إليكم من خلال موقع النيل الإخباري، طريقة عمل كريم النشا والليمون في المنزل خطوة بخطوة.

استخدمي كريم النشا والليمون وسوف تحصلين علي بشرة ناصعة البياض
طريقة عمل كريم النشا والليمون للبشرة

مكونات عمل كريم النشا والليمون

يشمل هذا الكريم بعض المكونات البسيطة وهي كالتالي:-

  • ملعقة صغيرة من زيت الليمون.
  • كوب من الماء.
  • 3 حبات من الليمون مقطع شرائح.
  • ملعقة من الفازلين الطبي.
  • مقدار ملعقة كبيرة من النشا.
مكونات عمل كريم النشا والليمون للبشرة
مكونات عمل كريم النشا والليمون للبشرة

طريقة التحضير

سوف نقدم إليكم من خلال السطور الأتية خطوات تحضير كريم النشا والليمون من المنزل خطوة بخطوة وهي كالاتي:-

  1. نقوم أولاً بإحضار إناء ونضع به الماء وشرائح الليمون، بعد ذلك نقوم بوضع الإناء علي النار، ونتركه لمدة 10 دقائق يغلي.
  2. ثم بعد ذلك نرفع الوعاء من علي النار ونتركه جانباً حتي يبرد، ثم نحضر الخلاط الكهربائي ونضع الخليط به ونضيف عليه النشا، ونخفق المكونات مع بعضها حتي يصبح الخليط ناعم وكريمي.
  3. بعد ذلك نقوم بتفريغ المكونات في إناء مره أخري، ثم نضع الإناء علي البخار ونقلب باستمرار حتي نحصل علي خليط ثقيل القوام.
  4. ثم نرفع الإناء من علي البخار ونتركه حتي يصبح دافئ، ثم نضيف الفازلين وزيت الليمون ونقلب الكريم جيداً حتي يصبح ذات قوام كريمي.

طريقة الاستخدام

أولاً نقوم بغسل الوجه بالماء والصابون جيداً ثم يجفف تماماً، بعد ذلك نقوم بتوزيع كمية مناسبة من الكريم علي الوجه، مع التدليك بحركة دائرية لمدة دقيقتين، ثم نتركه لمدة 30 دقيقة علي البشرة حتي يجف تماماً، ثم يغسل بالماء الفاتر، يفضل تكرار الوصفة مرتين في الأسبوع لمدة شهر وسوف نلاحظ الفرق.