بحيل ذكية.. أفكار لتنظيم المطابخ الصغيرة وأفضل استغلال للمساحات

بحيل ذكية.. أفكار لتنظيم المطابخ الصغيرة وأفضل استغلال للمساحات
أفكار لتنظيم المطابخ الصغيرة

تعاني الكثير من السيدات من مشكلة المطابخ الصغيرة ولأن المطبخ من أهم الأماكن في المنزل لأن ربة المنزل تقضي فيه وقت طويل في طهي الطعام والتنظيف ولابد من أن تشعر بالراحة النفسية داخله لذلك تبحث عن أفكار لتنظيم المطابخ الصغيرة لتعطي إيحاء بأنها واسعة وتستطيع ربة المنزل تقبل المكان والتواجد فيه.

بحيل ذكية.. أفكار لتنظيم المطابخ الصغيرة وأفضل استغلال للمساحات
أفكار لتنظيم المطابخ الصغيرة

أفكار لتنظيم المطابخ الصغيرة

يوجد الكثير من أفكار ترتيب المطبخ بأفكار بسيطة التي يمكن تطبيقها في المطابخ لتنظيمها مهما كانت صغيرة ومن أهم هذه الأفكار الآتي:

الأرفف المفتوحة

تعطي الأرفف المفتوحة إيحاء في المكان بالاتساع، خاصة إذا تم تصغير حجم الخزائن ووضع الأرفف على امتداد الجدران والخزائن، حيث يوضع عليها الكثير من الأغراض والأدوات التي تساعد في ترتيب المطبخ الضيق والتخلص من الفوضى مما يجعل المطبخ أكثر ترتيبًا، وذلك مثل الأكواب والغلاية ومناديل المطبخ وغيرها.

عمل مرايات في المطبخ وخزائن ذات أسطح عاكسة

تعطي المرايات الشعور بالاتساع في المطبخ، بالإضافة إلى أن الخزائن ذات الأسطح العاكسة تعطي الشعور بالاتساع أيضًا، مما يجعل ربة المنزل لا تشعر بالانزعاج من ضيق المكان، لذلك يمكن تثبيت المرايات على جدران المطابخ.

الاهتمام بإضاءة المطابخ ودهان الألوان الفاتحة

في حالة ضيق المطابخ لابد من دهان المطابخ بالألوان الفاتحة لأنها تعطي الشعور بالاتساع على العكس من الألوان الغامقة، بالإضافة إلى ضرورة تزويد الإضاءة في المطبخ في أكثر من مكان وألا تقتصر على سقف المطبخ فقط، بل يمكن وضعها حول الخزائن أيضًا.

تنفيذ المطبخ المفتوح

إذا كانت تمتلكين مطبخ صغير جدا صغير يفضل تصميم مطبخ مفتوح على الصالة لأن هذا التصميم يعطي ايحاء بالاتساع بالإضافة إلى انه له الكثير من المميزات الأخرى، وهي إنه من أحدث المطابخ العصرية، ويكون المطبخ جيد التهوية وجيد الإضاءة بالإضافة إلى القدرة على التواصل مع جميع أفراد الأسرة أثناء التواجد في المطبخ.

اختيار الأجهزة الكهربائية بحجم صغير

في حالة كان المطبخ صغير لابد من اختيار الأجهزة الكهربائية بحجم صغير لكيلا تشغل حيز كبير من المطبخ وتعمل على توفير مساحة جيدة في المطبخ تعطي الشعور بالاتساع.

في الختام تحدثنا عن أفكار لتنظيم المطابخ الصغيرة وذكرنا العديد من الطرق التي يمكن تنفيذها بكل سهولة لتنظيم المطبخ وتوسيعه في نفس الوقت وهذه الأفكار تساعد ربة المنزل في القدرة على الوقوف في المطبخ لفترات طويلة بدون انزعاج.