دعاء شهر رمضان 2023 .. أفضل الأدعية المكتوبة والمستجابة خلال الشهر المبارك

دعاء شهر رمضان 2023 .. أفضل الأدعية المكتوبة والمستجابة خلال الشهر المبارك
دعاء شهر رمضان

يحل علينا قريبا شهر رمضان المبارك وهو من الشهور التي يحب الكثير من الأشخاص فيها التقرب إلى الله عز وجل حيث أنه شهر الرحمة والمغفرة والتوبة الأمر الذي جعل الكثير من المسلمين في مختلف بقاع الأرض يتساءلون عن افضل الأدعية خلال أيام الشهر الكريم وكيفية التقرب إلى الله تعالى خلال هذا الشهر وخلال السطور القادمة سنتعرف على دعاء لشهر رمضان المبارك.

دعاء شهر رمضان 2023 .. أفضل الأدعية المكتوبة والمستجابة خلال الشهر المبارك
دعاء شهر رمضان

دعاء شهر رمضان 2023

هناك الكثير من الأدعية التي يمكن الدعاء بها خلال الشهر الكريم للتقرب من الله تعالى، ويمكننا التعرف على تلك الأدعية من خلال النقاط التالية:

  • ويستحب أن نقول في دعاء حلول شهر رمضان (اللهم اهله علينا بالأمن والايمان والسلامة، والاسلام والعافية، ودفع الاسقام، والعون على الصلاة والصيام والقيام، وتلاوة القرآن، اللهم سلمنا لشهر رمضان وتسلمه منا وسلمنا فيه، حتى ينقضي عنا شهر رمضان، وقد عفوت عنا وغفرت لنا ورحمتنا، برحمتك يا أرحم الراحمين).
  • اللهم بلغنا رمضان يا كريم، اللهم اجعل ما تبقى من أيام شعبان جابرة للقلوب ساترة للعيوب ماحية للذنوب مفرجة للكروب.
  • ومن أدعية حلول الشهر الكريم أيضا (اللهم إن شوقنا لشهرك قد زاد فيا رب لا تحرمنا وأحبتنا من صيامه وقيامه، اللهم بلغنا رمضان وبارك لنا فيه، أجاب الله لكم الدعاء وأبعد عنكم البلاء ورفع شأنكم في الأرض والسماء).

فضائل شهر رمضان المبارك

يمكننا التعرف على أهم فضائل شهر رمضان المبارك من خلال توضيح مجموعة من النقاط، وهي:

  • أولا: يعتبر شهر رمضان من الشهور التي يستحب فيها تقرب العبد من ربه جل وعلا واغتنام جميع فرص التقرب إلى الله، حيث أن شهر رمضان يتميز عن سائر الشهور بأنه شعر الرحمة والمغفرة والعتق من النار.
  • ثانيا: وفي شهر رمضان ليلة مباركة الا وهي ليلة القدر وهي ليلة خير من الف شهر حيث أنها الليلة التي نزل فيها القرآن الكريم.
  • ثالثا: إن صيام شهر رمضان بعتبر ركن أساسي من أركان الإسلام وبالتالي فإن اسلام الشخص لا يصح من دون هذا الركن الهام وفقنا الله وإياكم على طاعته.