واتساب يفاجئ المستخدمين ويعلن عن باقة من المميزات الجديدة المطلقة حديثاً

واتساب يفاجئ المستخدمين ويعلن عن باقة من المميزات الجديدة المطلقة حديثاً
واتساب يفاجئ المستخدمين ويعلن عن باقة من المميزات الجديدة

يقوم الفريق المطور بشركة ميتا وهي الشركة المالكة لتطبيق الواتساب بالعمل على إدخال العديد من المزايا المتنوعة والفريدة وأيضًا الخصائص الحديثة في الوقت الراهن للتطبيق حيث يشهد واتساب بهذه الفترة الكثير من التغييرات بشكل ملحوظ لدى مستخدميه، كما أن من شأن هذه التطورات المساهمة بنسبة كبيرة في تحديث الخدمات المقدمة لهم حيث يؤدى هذا الأمر ل جعل التطبيق يحتل المركز الأول على مستوى مواقع التواصل الإجتماعي والأنجح بين كافة التطبيقات المخصصة للمحادثات الفردية وذلك على مدار الأعوام المقبلة.

واتساب يفاجئ المستخدمين ويعلن عن باقة من المميزات الجديدة المطلقة حديثاً
واتساب يفاجئ المستخدمين ويعلن عن باقة من المميزات الجديدة

مميزات واتساب الجديدة

أكد موقع Macrumors على أن التطبيق واتساب يعمل خلال هذه الفترة على إضافة باقة غاية الروعة من المزايا التي من شأنها جعل كافة أعضاء الشات الجماعى يتحكمون بتعيين تاريخ معين وبعد مدة زمنية محددة تنتهى هذه المجموعات، كما أن هذا الأمر سوف يعمل على حل مشكلة من مشاكل فوضى بعض المجموعات والاشخاص أيضًا على هذا التطبيق.

موعد تطبيق مزايا واتساب الجديدة

قامت الشركة بمناقشة الأمر مع كافة المطورين حول موعد تطبيق هذه المزايا بشكل رسمى على كافة أجهزة الجوالات وتوصل الفريق إلى الآتي:

  • على حسب عدد الأشخاص المستخدمين للتطبيق فإن هذه الميزة الحديثة وهى المجموعات المنتهية يتم من قِبل الفريق المختص والمطور العمل عليها.
  • ومن المرتقب أن يتم تطبيقها فعليًا على تطبيق الواتساب عبر التحديث التجريبي والذي يحمل الإصدار الحديث برقم 23.5.0.70 وهذا الإصدار مخصص لجوالات الآيفون فقط.
  • وفي حالة نجاح هذه التحديثات سوف تُعَمم على كافة  الأجهزة بالفترة المقبلة.
  • كما أكدت الشركة على تواصلها بشكل مباشر مع كافة مستخدمي تطبيق الواتس أب فيما يخص هذه التغيرات لكي يتوفر لديهم متسع من الوقت لمراجعة السياسات والتحديثات الجديدة على مدار الفترة القادمة.

كما قال موقع Wapetalnfo المهتم بكل حديث وجديد مقدم من واتساب أنه يجرى الآن مصطلح حديث يعمل عليه كافة الفريق المطور بالشركة وهذا التطور سمى ب المجموعات المنتهية Expiring groups، حيث سيكون بإمكان الفرد المستخدم للواتساب تكوين مجموعات جديدة بوضع تاريخ ابتداء وتاريخ إنتهاء واختفاء لهذه المجموعة وبشكل نهائي وهذا التحديث يعمل على تقليل المجموعات الغير هامة والمتواجدة في اللوحة الرئيسية للواتساب.