بالفيديو “هنادي هندي” أول طيار سعودية بدأت دراسة طيران بُناءً على رغبة والدي.. وتفاجأت بالقبول

بالفيديو “هنادي هندي” أول طيار سعودية بدأت دراسة طيران بُناءً على رغبة والدي.. وتفاجأت بالقبول

المرأة السعودية طالما برزت بالعديد من المجالات سواء الاقتصادية، العلمية، الاجتماعية وأخيراً السياسية، وبالتزامن مع يوم المرأة العالمي سوف نستعرض لكم عبر موقع “النيل الإخباري” بعض من نجاحات المرأة السعودية وكسر حاجز ما يُعرف بإسم “الروتين المجتمعي”.. وإليكم “بالفيديو” أول طيار سعودية سجلت حضوراً بارزاً بالمملكة في يوم المرأة العالمي.

بالفيديو “هنادي هندي” أول طيار سعودية بدأت دراسة طيران بُناءً على رغبة والدي.. وتفاجأت بالقبول

“هنادي هندي” أول مُساعد كابتن طيار سعودية

المملكة العربية السعودية تحتفي بواحدة هي الأولى التي تعمل بمهنة “كابتن طيار”.. “هنادي هندي” هي امرأة سعودية تمكنت من “قيادة الطائرة”، وبذلك وبحلول عام 2023 بلغت نسبة السعوديات العاملات بالطاقم الجوي 50%، والعامل الرئيسي في منح “هنادي هندي” تِلك الوظيفة هي الثقة الملكية من قيادة المملكة العربية السعودية، ولذلك وضعت المرأة السعودية بصمتها لتكون ضِمن الأسماء التي برزت بالعديد من القطاعات.

تصريحات أول طيار سعودية

على سياق مُتصل أيضاً ظهرت “هنادي هندي” عبر مقطع فيديو بإحدى الصحف الإلكترونية الرسمية بالمملكة العربية السعودية، وكشفت عبر هذا التقرير عن العديد من الأمور إبان مشوارها في “الطيران السعودي” وأبرزها تِلك التصريحات أنها صُدمت من “نظرات الفخر” وكانت في بادئ الأمر “متخوفة”، وأضافت:

“بدأت الدراسة في الطيران بنُاء على رغبة والدي رحمه الله، وكان يريد أن يكون طيار ولكن لظروف ما لم يصبح كذلك، ولذلك قام بوضع حلمه بي لكي أكون طيار واحصل على رخصة طيران مع صورة بالزي الرسمي، وبكل أمانة رأيت ردود فعل غير مُتوقعة، وذلك بجانب القبول الذي رأيته في بادئ الأمر كان أمراً جيداً”

بداية عمل “هنادي هندي” أول طيار سعودية

من جِهة أخرى أوضحت “هنادي هندي” الطيار السعودية الأولى بأن بدايتها الفعلية كونها “كابتن طيار تجاري” كانت عِند عملها مع شركة قامت بتقديرها وإعطائها الفرصة كاملة لتكون “مُساعدة الطيران” الأولى بالمملكة العربية السعودية وكان ذلك بحلول عام 2018 بالمملكة العربية السعودية.

تصريحات المُدير التنفيذي للموارد البشرية

من جانبها أيضاً أشارت “حنان بدري” مُدير الموارد البشرية التنفيذي بشركة طيران سعودية أن 50% هي نسبة السيدات العاملات بالطاقم الجوي للطائرة، وأضافت أن تِلك النسبة جيدة وخاصة بأن هذا المجال ما زال حديثاً.