كم باقي لرمضان 1444 موعد استطلاع هلال الشهر الفضيل

كم باقي لرمضان 1444 موعد استطلاع هلال الشهر الفضيل
كم باقي لرمضان

يترقب الجميع معرفة كم باقي لرمضان 1444؟ فشهر رمضان الكريم هو أفضل شهور العام وهو الشهر الذي اختصه الله تعالى بالرحمة والمغفرة وتكفير الذنوب، ونحن في الأيام الحالية نحسب كم باقي لرمضان بفارغ الصبر ونحن على أعتاب الشهر الكريم وتفصلنا عنه أيام تُعد على الأصابع فنحن نعيش في الأجواء المباركة لشهر شعبان الشهر السابق لشهر رمضان وندعو الله أن يتقبل من سائر المسلمين في جميع أنحاء العالم صالح الأعمال.

كم باقي لرمضان 1444 موعد استطلاع هلال الشهر الفضيل
كم باقي لرمضان

كم باقي لرمضان

يترقب المسلمون في شتى بقاع الأرض ظهور هلال شهر رمضان من المعاهد الفلكية للبدء في صيام أيام الشهر الكريم وأداء مناسكه المتعددة من صلاة وتراويح وختم القرآن الكريم، ووفقاً لتوقعات المعاهد الفلكية فمن المنتظر أن يبدأ شهر رمضان في يوم 23 من شهر مارس الحالي أي يتبقى 15 يوم فقط ويحتفل المسلمون برؤية هلال شهر رمضان المعظم.

كم باقي لرمضان
كم باقي لرمضان

موعد شهر رمضان 1444 فلكيا

أوصانا الرسول الكريم باستطلاع هلال شهر رمضان والصوم عند رؤيته وذلك لقوله عليه أفضل الصلاة والسلام في الحديث الشريف” صوموا لرؤيته وافطروا لرؤيته”، وعلى ذلك لا يتم صوم رمضان سوى بعد رؤية الهلال ولا يصح الصيام بدون ثبوت هذه الرؤية والتاريخ الفلكي لبداية شهر رمضان للعام 1444 هو 23 من مارس آذار 2023، ولا يصح الصيام سوى بعد استطلاع الهلال.

كم باقي لرمضان
كم باقي لرمضان

أهمية ثبوت هلال رمضان

شهر رمضان هو الشهر رقم 9 من الشهور الهجرية وقد أمرنا الله عز وجل بصيامه في قوله تعالى : “من شهد الشهر فليصوم”، أي من يثبت أنه رأى هلال الشهر يقوم بصومه، وهو من العبادات المفروضة على جميع المسلمين وفيه تعم البركة والخير على شتى أنحاء الأرض ويتراحم فيه الناس في المجتمع ويستقبله الناس بالفرحة ففيه تُكفر الذنوب وتُحط الخطايا.

وفيه تُرفع صالح الأعمال وتنتشر فيه الأخلاق السامية والرفيعة بين أفراد المجتمع وتظهر به صور التكافل الاجتماعي ومعاني الإنسانية في أجمل صورها، لذلك يجب أن يتخذ منه المسلمون فرصة ليكون شهر للتوبة وللغفران، وبعد انتهائه يحل عيد الفطر الذي تسود فيه البهجة والفرحة على جميع المسلمين احتفالاً بنهاية الشهر الكريم.