طريقه تنظيف وتلميع الأواني المحروقة وإعادتها كالجديدة بأقل مجهود

طريقه تنظيف وتلميع الأواني المحروقة وإعادتها كالجديدة بأقل مجهود

طريقه تنظيف وتلميع الأواني المحروقة، من كثرة استخدام الأواني لتحضير الأطعمة يتغير لونها بسبب الدهون المتراكمة عليها، فتسعي ربات المنزل إلي وجود طريقة مضمونة تساعدها في تنظيف الأواني بشكل سريع بدل من تعرضها للتلف وعدم استخدامها مرة أخري، فأليكم طريقة سهلة وبسيطة لتنظيف الأواني المحروقة وإعادتها كالجديدة بأقل مجهود للاستفادة منها مرة أخري.

طريقه تنظيف وتلميع الأواني المحروقة وإعادتها كالجديدة بأقل مجهود

طريقه تنظيف وتلميع الأواني المحروقة

المكونات

  • كمية مناسبة من الخل الأبيض.
  • ملعقة كبيرة من البيكنج بودر.

طريقه التحضير

قومي بوضع كمية من الخل والبيكنج بودر في الإناء المحترق، ثم نقوم بوضع على النار لمدة 10 دقائق، حتي تتفاعل المكونات جيداً لأن الخل والبيكنج بودر لهم فاعليه كبيرة في التنظيف، ثم قومي بغسل الإناء بالماء والصابون فيساعد ذلك في التخلص من الأوساخ والدهون المتراكمة.

أسهل طريقة لتنظيف الأواني المحروقة في المنزل

الطريقة المستخدمة للتنظيف

كل ما عليك إحضار كمية من الليمون، ثم قومي بإحضار الإناء المحترق قومي بفركه بالليمون ونتركه لمدة نصف ساعة حتي يجف تماماً، ثم قومي باستخدام قماشة ومسح الدهون التي يتم إزالتها منه، ثم قومي بغسل جيداً بالماء وسيمكنك استخدامه دون قلق للإزالة الأوساخ منه

تنظيف الأواني المحروقة وإعادتها كالجديدة

المكونات

  • كوب من الخل.
  • 2 ملعقة من صودا الخبز.
  • كوب من الماء.

طريقه التحضير

في البداية عليك وضع الإناء على النار حتي يغلي لأن ذلك يساعد في التنظيف، ثم قومي برفع الإناء من على النار وأضيفي صودا الخبز والخل والماء  وستلاحظين حدوث فوراً، ثم قومي باستخدام مسحوق الغسيل وفرشاة لدعك الإناء جيداً للتخلص من الأوساخ والدهون المتراكمة، ثم قومي بغسل الإناء بالماء وستجدين الأوساخ والدهون تختفي.

نصائح هامه للحفاظ على نظافة الأواني

  • يجب عليك غسل الأواني فور الإنتهاء من الأطعمة المتواجدة بها وعدم تركها متسخة لفترات طويلة، لأن تراكم الأطعمة يسبب اتساخ ودهوان مما يحتاج إلي مجهود كبير في التخلص منها.
  • عليك استخدام مسحوق غسيل جيد لتنظيف الأواني بشكل جيد، والتخلص من بقايا الدهون المتواجدة بها بسهولة، دون مجهود كبير في التخلص منها.
  • استخدام  نوع من الأواني الجيد الذي لا يتغير لونة أو بتعرض للتلف بشكل سريع.