متى أول يوم دراسة في الفصل الدراسي الثالث بحسب التعليم السعودية؟

متى أول يوم دراسة في الفصل الدراسي الثالث بحسب التعليم السعودية؟
متى أول يوم دراسة

متى أول يوم دراسة من الاستفسارات الشائعة بين الطلبة، وذلك بالتزامن مع بدء العد التنازلي لبداية الفصل الدراسي الثالث في السعودية، وبحسب جدول التقويم الدراسي التي نشرته الوزارة فإن إجازة الفصل الدراسي الثاني قد شارفت على الانتهاء، فيما يلي تفاصيل أكثر عن ما تبقى من التقويم الدراسي لهذا العام.

متى أول يوم دراسة في الفصل الدراسي الثالث بحسب التعليم السعودية؟
متى أول يوم دراسة

متى أول يوم دراسة من الفصل الثالث؟

بحسب تقويم الدراسة المعتمد من قبل وزارة التعليم فإن الفصل الدراسي الثالث يوافق 12 مارس 2023، أي لم يتبق سوى خمسة أيام قبل بدء الدراسة، وهذا الفصل الدراسي يشمل 14 أسبوعا دراسيا، وإلى جانب أيام الدراسة هناك العديد من الإجازات، سواء الإجازة الأسبوعية أأو المطولة، فضلا عن إجازة عيد الفطر.

متى أول يوم دراسة
متى أول يوم دراسة

متى ينتهي الفصل الدراسي الثالث؟

أما بالنسبة لموعد نهاية الفصل الدراسي الثالث ووقت بدء إجازة نهاية العام، فقد أوضحت وزارة التعليم أن الإجازة الصيفية ستبدأ بعد الامتحانات النهائية للفصل الثالث للطلاب والطالبات ابتداءً من الأحد 29 ذو القعدة 1444، وبعدها تبدأ الإجازة الصيفية بتاريخ 22 حزيران 2023، أي أن الإجازة الصيفية ستبدأ هذا العام مع بداية موسم الحج.

هل التعليم عن بعد في رمضان؟

حسمت التعليم السعودية منذ عدة أيام أمر تحويل الدراسة عن بعد أو الإبقاء عليه في المقررات خلال شهر رمضان مبارك، يأتي ذلك بعد تداول بعض الشائعات حول تحويل الدراسة عن بعد، حيث جددت الوزارة التأكيد عن أن الدراسة ستبقى حضورية خلال الشهر الفضيل.

ماذا تبقى من التقويم الدراسي 1444؟

  • كما ذكرنا فإن عطلة الفصل الدراسي الثاني تبقى لها نحو 5 أيام، على أن يبدأ الفصل الثالث بتاريخ الثاني عشر من مارس الجاري.
  • في خين سيستمر حتى تاريخ 22 حزيران يونيو المقبل 2023 مـ.
  • سيسبق إجازة العام إجازة عيد الفطر بتاريخ 13 نيسان إبريل 2023 مـ.
  • تستأنف الدراسة بعد إجازة عيد الفطر بتاريخ السادس والعشرين من إبريل 2023 مـ.
  • تجدر الإشارة إلى أن عدد أيام الفصل الدراسي الثالث تبلغ ما يقارب السبعين يوما يتخللها بعض الإجازات الرسمية.

ما حقيقة دمج الثالث متوسط في المرحلة الثانوية؟

نقلت بعض المصادر الصحفية عن نية وزارة التعليم السعودية القيام بدمج الصف الثالث متوسط مع المرحلة الثانوية، من جهتها لم تعلن وزارة التعليم أي شيء بخصوص هذا الأمر حتى اللحظة.