كيف أضيف تابع في حساب المواطن وخطوات استرجاع كلمة المرور

كيف أضيف تابع في حساب المواطن وخطوات استرجاع كلمة المرور
إضافة تابع بحساب المواطن

دعم حساب المواطن المقدم من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية متوفر لرب الأسرة والأفراد كتابعين له وعند التسجيل بالبرنامج يتطلب من المتقدم إضافة التابعين له ولهذا يبحث الكثير من المواطنين الراغبين في التقدم بطلب الحصول على دعم البرنامج عن كيفية إضافة التابعين لهم أثناء التقديم، وفي هذا المقال ومن خلال السطور التالية سنوضح لكم كيفية إضافة تابع واسترجاع كلمة المرور المفقودة بطريقة إلكترونية.

كيف أضيف تابع في حساب المواطن وخطوات استرجاع كلمة المرور
إضافة تابع بحساب المواطن

كيف أضيف تابع في حساب المواطن

أعلنت وزارة الموارد البشرية أنه يمكن للمستفيدين إضافة التابعين إلكترونياً عبر البوابة الإلكترونية للدعم وذلك من خلال الخطوات التالية:

  • الدخول إلى الموقع الرسمي لحساب المواطن.
  • تسجيل الدخول إلى حساب المستفيد.
  • من تفاصيل الطلب يتم الضغط على بيانات التابعين.
  • يقوم بالضغط على زر إضافة تابع.
  • يتم إدخال جميع بيانات التابع.
  • في النهاية يتم الضغط على زر حفظ.

ويحق للتابعين الحصول على الدعم الإضافي المقدم والذي تصل قيمته إلى 720 ريال سعودي لرب الأسرة و 360 ريال بالنسبة للتابعين الذين تصل أعمارهم إلى ثمانية عشر عاماً فما فوق أما عن التابعين الأقل من ثمانية عشر عاماً ويكون قيمة الدعم الإضافي لهم 215 ريال سعودي.

خطوات استرجاع كلمة مرور حساب المواطن

كلمة المرور هي الرمز الذي يستخدمه المستفيد عند تسجيل دخوله إلى حسابه بالبرنامج ولكن ماذا يفعل إذا فقد كلمة المرور ولم يتذكرها وكانت وزارة الموارد البشرية قد أعلنت أنه لا داعي للقلق حال نسيان رمز المرور حيث يمكن استرجاع كلمة المرور بكل سهولة من خلال النقاط التالية:

  1. الدخول إلى رابط حساب المواطن.
  2. بعد ذلك يتم الضغط على زر نسيت كلمة المرور.
  3. يتوجب على المستفيد تسجيل البيانات المطلوبة ومنها رقم الهوية وتاريخ الميلاد بالهجري ورقم الجوال وتاريخ انتهاء صلاحية الهوية الوطنية.
  4. سوف يتم إرسال رمز المرور الجديد في رسالة نصية عبر رقم جوالك.

بعد ذلك يمكن للمستفيد تسجيل الدخول بكلمة المرور الجديدة ورقم الهوية وتعيين كلمة مرور خاصة به بدلاً من الرمز الذي تلقاه عبر جواله هذا وينتظر المستفيدين موعد نزول الدفعة 64 من دعم البرنامج والخاصة بشهر مارس لعام 2023.