“خزنيها قبل ما تغلى” طريقة تخزين البسلة في الثلاجة لعمل أطباقك الشهية في شهر رمضان الكريم

“خزنيها قبل ما تغلى” طريقة تخزين البسلة في الثلاجة لعمل أطباقك الشهية في شهر رمضان الكريم
طريقة تخزين البسلة في الثلاجة

تعتبر البازلاء أو البسلة أحد أهم الخضروات التي تفيد الجسم بشكل كبير والتي يمكن أن تدخل في العديد من الوصفات والأكلات اللذيذة كما أنها تعتبر أكله محببه لدى الكثير من الكبار والصغار أيضًا، ونظرًا لعدم توافرها إلا في شهور قليلة في السنة لذا يفضل البعض تخزينها، وكان من أسهل طرق تخزين الخضروات طريقة تخزين البسلة لذلك تفضل الكثير من السيدات تفريزها لاستهلاكها طوال العام لكثرة الفوائد الموجودة بها وأيضًا لكثرة الوصفات التي تدخل فيها البسلة وبشكل خاص مع وجود الجزر فإنه يعزز الطعم ويعطي مذاق رائع كذلك لاحتوائها على الكثير من الفيتامينات.

“خزنيها قبل ما تغلى” طريقة تخزين البسلة في الثلاجة لعمل أطباقك الشهية في شهر رمضان الكريم
طريقة تخزين البسلة في الثلاجة

طريقة تخزين البسلة بدون سلق

طريقة تخزين البسلة.

يمكننا تخزين البسلة بدون سلق من خلال الخطوات التالية:

  • نقوم بفرط الكمية المراد تخزينها من البسلة على أن نراعي عدم غسل حبات البازلاء لكى لا يتغير لونها وتنكمش.
  • ويمكن أيضًا إضافة الجزر إليها وتقطيعه إلى مكعبات صغيرة وتعبئتها في أكياس التخزين ووضعها في الفريزر ويمكنكم غسلها قبل الاستعمال مباشرةً.

طريقة تخزين البسلة بالجزر

نظرًا لعدم توافر البسلة طوال العام كان من أنجح الأفكار فكرة تفريز البازلاء وعدم اللجوء أيضًا لشرائها مجمدة بأسعار مرتفعة يمكن تفريزها في المنزل بطريقة سهلة وبسيطة باتباع الخطوات الآتية:

  • نقوم بفرط كمية البازلاء المراد تفريزها ويمكن إضافة الجزر لها بتقطيع حبة الجزر إلى مكعبات صغيرة مع مراعاة أن تكون الكمية مناسبة لكمية البسلة على أن تكون أقل منها او مماثلة لها.
  • وبعد ذلك نقوم بخلط الكمية باليد.مع بعضها البعض، ونقوم بإحضار وعاء عميق ونضع به كمية مناسبة من الماء المغلي.
  • نقوم بعصر مقدار نصف ليمونة على الماء المغلي ومن ثم نقوم بإضافة كمية البسلة إلى الماء وتترك لمدة 5 دقائق كحد أقصى على النار المتوسطة.
  • نقوم بإحضار وعاء آخر به ماء مثلج ثم نقوم بتصفية كمية البازلاء ووضعها مباشرةً في الماء المثلج وتترك به لمدة 5 دقائق أخرى.
  • نقوم بتصفية البازلاء من الماء جيدًا ثم نقسمها إلى كميات حسب الرغبة، وتوضع في أكياس تخزين ومن ثم نقوم بتفريغ الهواء جيدًا وتغلق الأكياس بإحكام وبعد ذلك نقوم بوضعها داخل الفريزر.
  • هذه الطريقة تعمل على حفظ الخضروات بشكل جيد طوال العام كما إنها تحافظ على قيمة الخضروات الغذائية، وأيضًا تحافظ على لون وطعم البازلاء مثل الطازجة تمامًا.