كم دعم حساب المواطن شهر مارس؟ البرنامج يوضح حقيقة تقليص الدفعة

كم دعم حساب المواطن شهر مارس؟ البرنامج يوضح حقيقة تقليص الدفعة
كم دعم حساب المواطن

يسأل المواطنين في المملكة كم دعم حساب المواطن شهر مارس؟ جاء هذا من خلال استفسار لأحد المستفيدين على تويتر بخصوص هل يتم صرف دفعة شهر مارس بقيمة 720 ريالاً أم بقيمة 400 ريال فقط؟، الأمر الذي شغل عقل المستحقين للدعم كثيراً مما زادت التساؤلات رغم وجود إمكانية معرفة قيمة الاستحقاق من خلال حاسبة حساب المواطن التقديرية عبر البوابة الإلكترونية.

كم دعم حساب المواطن شهر مارس؟ البرنامج يوضح حقيقة تقليص الدفعة
كم دعم حساب المواطن

كم دعم حساب المواطن شهر مارس؟

في إطار استمرار الدعم الإضافي الذي بدأ منذ شهر يوليو الماضي عندما تم فتح التسجيل في حساب المواطن وقتها تم تخصيص 8 مليار ريال دعم إضافي حتى نهاية العام 2022م، بينما تم تمديد المدة ثلاثة أشهر حتى شهر مارس الحالي، وهنا يوضح البرنامج أن صرف الدفعة لهذا الشهر ستكون مشمولة الدعم على أن تكون الدفعة القادمة لشهر إبريل 2023 بدون الدعم الإضافي، وأشار أنه يمكن الاستعلام عن حساب المواطن وقيمة الاستحقاق من خلال الآلة الحاسبة الموجودة أو التواصل مع خدمة العملاء عبر البوابة الإلكترونية.

موعد صرف حساب المواطن

حدد البرنامج ميعاد ثابت لصرف الدفعات اليوم العاشر من كل شهر ميلادي إلا إذا صادف إجازات رسمية، الأمر الذي يتم تبكير حساب المواطن أو تأخيره حسب التاريخ واليوم، أما عن صرف الدعم لهذا الشهر سوف يصادف 10 يوم الجمعة، ولهذا سيكون إيداع حساب المواطن يوم الخميس المواطن الموافق 9 مارس 2023.

تقليص دعم حساب المواطن

صرح برنامج حساب المواطن أن آخر موعد لصرف الدعم الإضافي سيكون هذا الشهر الحالي، على أن يعود مبلغ الاستحقاق كما كان بداية من دفعة شهر إبريل المقبل إن شاء الله، إذاَ أن الأمر فهو انتهاء الفترة بموجب الأمر الملكي وليس تقليص كما يعتقد البعض.

الاستعلام عن إيداع حساب المواطن

  • الدخول عبر بوابة حساب المواطن الإلكترونية.
  • قم بكتابة رقم الهوية، ثم اختر من القائمة الرئيسية ومنها حدد الاستعلام كم دعم حساب المواطن.
  • ومنها سوف تظهر الاستحقاق وقيمة الدعم المستحق للدفعة الحالية.
  • كما يمكن استخدام الآلة الحاسبة لمعرفة المبلغ أيضاً، علماً بأن الحاسبة تقديرية فقط.
  • تستطيع أيضاً استخدام خدمة صوتك مسموع لتقديم الاستفسارات.