أوامر ملكية صادرة من خادم الحرمين الشريفين تحمل خبر سار وهل تشمل صرف المكرمة الملكية؟

أوامر ملكية صادرة من خادم الحرمين الشريفين تحمل خبر سار وهل تشمل صرف المكرمة الملكية؟
أوامر ملكية فى السعودية

تداولت أنباء داخل المملكة العربية السعودية تخص مجموعة من القرارات الهامة التي أصدرها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود بالأمس صباح يوم الأحد، والتي تخص بعض من الشؤون الهامة للمواطنين السعوديين قبل حلول الشهر الكريم، حيث تضمنت الأوامر الملكية تعيين بعض الأشخاص وترقيتهم من حيث التدرج الوظيفي في قطاع العمل الحكومي.

أوامر ملكية صادرة من خادم الحرمين الشريفين تحمل خبر سار وهل تشمل صرف المكرمة الملكية؟
أوامر ملكية فى السعودية

تفاصيل أحدث أوامر ملكية الصادرة عن خادم الحرمين الشريفين ١٤٤٤

أعلن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد الله بن عبد العزيز عن مجموعة تعيينات جديدة تخص المواطنين السعوديين الحاصلين على الجنسية ورجال العلم في الدولة، وفيما يلي نوضح تفاصيل تلك التعيينات:

  • ترقية المهندس إبراهيم بن محمد بن إبراهيم السلطان ليصبح وزير للدولة وأحد أعضاء مجلس الوزراء السعودي.
  • ترقية إسماعيل بن سعيد الغامدي ليصبح مكلف بمساعدة وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية داخل المملكة العربية السعودية وتم منحة رتبة ممتاز
  • تم ترقية الأستاذ حمود بن بداح المريخي ليصبح وزير في الدولة ومكلف بالعمل كمستشار مسؤول عن كافة مهام الديوان الملكي السعودي.
  • وكذلك ترقية الدكتور عبد الرحمن بن حمد بن صالح الحركان للعمل كمحافظ في الهيئة العامة للعقارات داخل المملكة العربية السعودية وتم منحة رتبة ممتاز.
  • تم تكليف الأستاذ سلمان بن يوسف بن علي الدوسري لتولى مهام وزارة الإعلام داخل المملكة العربية السعودية.
  • ترقية الأستاذ راكان بن إبراهيم بن عبد العزيز الطوق ليصبح مساعد أول لوزير الثقافة وتم منحة رتبة ممتاز.

خبر سار في شهر رمضان

وافق خادم الحرمين الشريفين على الطلب المقدم من وزير الشؤون الإسلامية والمشرف على مجمع فهد، والذي يخص توزيع مليون نسخة من المصحف الشريف بمقاسات مختلفة علي المساجد والمراكز الدينية، مع ترجمته إلى أكثر من ٧٦ لغة بمعاني القرآن الكريم وتوزيعهم على المساجد والمراكز الإسلامية ومجمعات الندوات الإسلامية، وذلك قبل حلول الشهر الكريم للعام الهجري ١٤٤٤.

 

هل تضمنت الأوامر الملكية الأخيرة صرف المكرمة الملكية

اشتملت أوامر الملك سلمان بن عبد العزيز مجموعة من الترقيات والتعينات الجديدة، كما تضمنت خبر سار للمواطنين سيتم خلال شهر رمضان بإذن الله، فسرعان ما انتشرت الأسئلة من رواج التواصل الاجتماعي عبر منصة تويتر، والاستفسارات حول معاش الضمان الاجتماعي وهل يتم صرفه في شهر رمضان! ولكن في الحقيقة لم يتم صدور أي أوامر تخص معونات الضمانات الاجتماعي والمكرمة الملكية حتي الآن.