تناول عصير البقدونس مرة يوميا واحمي نفسك من الكثير من الأمراض ومنها السرطان

تناول عصير البقدونس مرة يوميا واحمي نفسك من الكثير من الأمراض ومنها السرطان
فوائد البقدونس فوائد البقدونس الصحية

فوائد عصير البقدونس، يعتبر البقدونس من النباتات العطرية التي تحتوي على العديد من العناصر الغذائية الهامة التي يحتاج إليها الجسم حيث يحتوي البقدونس على كميات كبيرة من المعادن والفيتامينات الأساسية لتعزيز صحة الإنسان، فالبقدونس يحتوي على نسب عالية من فيتامين C وفيتامين K وفيتامين A وفيتامين B9، كما أنه غني بالفلافونيدات والكاروتينات ومركبات نباتية أخرى.

تناول عصير البقدونس مرة يوميا واحمي نفسك من الكثير من الأمراض ومنها السرطان
فوائد البقدونس فوائد البقدونس الصحية

عصير البقدونس

البقدونس يحتوي على كميات وفيرة من المعادن وفي مقدمتها المنغنيز والفوسفور والصوديوم والزنك والبوتاسيوم والحديد والكلسيوم والمغنيسيوم، ولذلك يفضل إضافة البقدونس إلى الكثير من الأطعمة والمأكولات وأطباق السلطة المختلفة، وسوف نستعرض معكم من خلال هذا المقال أهم وأبرز فوائد تناول عصير البقدونس على صحة جسم الإنسان.

فوائد عصير البقدونس

  • يساعد على منع الإصابة بالسرطان: أظهرت العديد من الدراسات والأبحاث أن عصير البقدونس يساعد على تقليل خطر الإصابة بمرض السرطان وذلك بسبب احتوائه على نسب عالية من المواد المضادة للأكسدة، فضلاً عن أنه يعمل على تحسين صحة الجهاز التنفسي وعلاج الربو، كما يساهم في تحييد المواد المسرطنة التي تصدر عن التدخين، ومنع الأضرار التي قد تنتج عن الجذور الحرة.
  • يساعد على المحافظة على القلب والأوعية الدموية بصحة جيدة
  • يمتلك عصير البقدونس قدرة مدهشة على تحسين صحة القلب والأوعية الدموية وذلك بفضل احتوائه على فيتامين B9 وفيتامين B12.
  • يقوي نظام المناعة: يحتوي عصير البقدونس على كميات كبيرة من فيتامين سي المسئول على تعزيز وتقوية الجهاز المناعي في جسم الإنسان، وهو ما يزيد من قدرة الجسم على مقاومة العديد من الأمراض المعدية والفيروسية التي تصيب الكثير من الناس.
  • يساعد في الحفاظ على صحة العينين: يحتوي البقدونس على كمية وفيرة من الكاروتينات التي تساعد بشكل كبير على تحسين صحة العينين والحفاظ عليها من الأضرار والمشكلات التي قد تصيبها.
  • يساعد على منع ومحاربة الأنيميا: احرصي على تناول عصير البقدونس بصفة منتظمة من أجل حماية جسمك من الإصابة بالأنيميا وفقر الدم حيث أنه يحتوي على نسبة عالية من فيتامين سي الذي يعزز امتصاص الحديد الذي يحتوي عليها ويساهم في تنقية الدم وتجديده.
  • يساعد على منع ومكافحة تصلب الشرايين: أثبتت الكثير من الأبحاث والدراسات الطبية الحديثة أن عصير البقدونس يعمل على منع الإصابة بتصلب الشرايين بسبب احتوائه على كميات كبيرة من فيتامين سي الذي يحافظ أيضا على مرونة الأوعية الدموية.

تنويه: يجب الحرص على عدم الإفراط في تناول كميات كبيرة ومبالغ فيها من عصير البقدونس حتى لا يتسبب ذلك في الإصابة بالعديد من الأضرار والمشكلات الصحية المزعجة، والجرعة الموصى بها هي تناول ما يتراوح بين ملعقتين إلى 4 ملاعق من عصير البقدونس بشكل يومي.