فوائد الريحان الصحية على جسم الإنسان أبرزها مكافحة الالتهابات ومقاومة السرطان

فوائد الريحان الصحية على جسم الإنسان أبرزها مكافحة الالتهابات ومقاومة السرطان
الفوائد الصحية للريحان

فوائد الريحان الصحية على جسم الإنسان أبرزها مكافحة الالتهابات ومقاومة السرطان، يمتلك الريحان رائحة مميزة ومذاق خاص وهو ما يدفع العديد من السيدات على استخدامه في الأطعمة والمأكولات المختلفة، ولكن ما لا يعرفه الكثير من الناس أن الريحان يمتلك عدد هائل من الفوائد الصحية على جسم الإنسان، وذلك بسبب احتوائه على عناصر غذائية وفيتامينات هامة جدا لتعزيز صحة الإنسان، فضلا عن احتوائه على كميات كبيرة من المواد المضادة للأكسدة والتي تحمي الإنسان من الإصابة بأمراض عديدة، وسوف نتعرف من خلال هذا المقال على أهم وأبرز فوائد الريحان على صحة الإنسان.

الفوائد الصحية للريحان

  1. مضاد للالتهاب: أظهرت الدراسات والأبحاث الطبية أن الريحان غني بالمواد المضادة للأكسدة وهو ما يجعل فعالا في تخفيف اللالام الناتجة عن التهاب المفاصل والقولون العصبي وجميع الالتهابات التي قد تصيب الإنسان، وذلك بسبب احتوائه على مادة بيتا كاروفيلين التي تعتبر مضاد حيوي طبيعي لمقاومة التهابات الجسم والمفاصل.
  2. مكافحة السرطان: يقى الريحان في الحد من خطر الإصابة بالأورام السرطانية وذلك بفضل احتوائه على نسبة عالية من المواد المضادة الأكسدة، كما يعمل على تثبيط بيروكسيد الدهون الذي ينتج عن الجذور الحرة التى تسبب انواع عديدة من السرطان.

الريحان والصحى العامة للجسم

تحسين صحة القلب: بسبب احتواء الريحان على كمية وفيرة من عنصر الماغنيسيوم والحديد والكلسيوم وفيتامين سي فإنه يمتلك قدرة مدهشة على تحسين صحة القلب والأوعية الدموية والتخلص من الدهون المتراكمة في الشريان، كما أن تناوله بشكل منتظم يساعد على خفض مستوى ضغط الدم المرتفع وتنظيم ضربات القلب، وهو ما يلعب دور حيوي في تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب وتصلب الشريان.

علاج مشاكل المعدة: يمكن استخدام مشروب الريحان الدافئ في علاج فقدان الشهية والتخلص من الغازات وعلاج تشنجات المعدة، علاوة على أنه يساهم في منع احتباس السوائل في الجسم.

التخلص من الكوليسترول: أثبتت العديد من الأبحاث العلمية الحديثة أن تناول مشروب الريحان يساعد بشكل مذهل في خفض مستوى الكوليسترول الضار في الدم والذي قد يتسبب ارتفاعه في الإصابة بالكثير من الأضرار والمشكلات الصحية الخطيرة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *