وزارة التعليم ترد على سؤال كم يوم دراسة في رمضان القادم 1444؟

وزارة التعليم ترد على سؤال كم يوم دراسة في رمضان القادم 1444؟
كم يوم دراسة في رمضان

أيام قليلة ويأتي شهر رمضان الكريم محملاً بالخير واليمن والبركات على الأمة الإسلامية، ومع حلول الشهر الكريم يتساءل الطلاب عن كم يوم دراسة في رمضان القادم؟ وذلك لأن الشهر المبارك يتزامن مع الدراسة في الفصل الدراسي الثالث بالمملكة، والذي ينطلق في الثاني عشر من مارس الجاري، كذلك لرغبتهم في التفرغ لأداء العبادات والمناسك الخاصة بالشهر الكريم، وقد أعلنت وزارة التعليم السعودية عن تقليص ساعات الدراسة خلال نهار رمضان فضلاً عن وجود العديد من الإجازات في هذا الشهر المبارك.

وزارة التعليم ترد على سؤال كم يوم دراسة في رمضان القادم 1444؟
كم يوم دراسة في رمضان

كم يوم دراسة في رمضان 1444؟

صرحت وزارة التعليم السعودية بأن أيام الدراسة الفعلية بشهر رمضان المبارك هي 16 يوم فقط من ثلاثين يوم هي عدد أيام الشهر الفضيل، حيث سيتحصل الطلاب على عطلات تصل في مجموعها إلى 14 يوم إجازة خلال شهر رمضان المعظم إلى جانب تقليل ساعات الدوام الدراسي للصفوف الابتدائية والإعدادية.

كم يوم دراسة في رمضان
كم يوم دراسة في رمضان

تخفيف ساعات الدوام الدراسي في رمضان 1444

نظراً للطبيعة الروحانية لشهر رمضان الكريم وصوم العديد من الطلاب قررت وزارة التعليم تخفيف ساعات الدوام الدراسي طوال أيام الشهر بما لا يخل مع التقويم الدراسي للمدارس 1444، وقد جاءت ساعات الدوام الدراسي على النحو التالي:

كم يوم دراسة في رمضان
كم يوم دراسة في رمضان
  • فيما يخص المرحلة الابتدائية ومرحلة رياض الأطفال فسيتم تخفيض ساعات الدارسة لتصبح 3 ساعات فقط.
  • بالنسبة للمرحلة المتوسطة والثانوية فسيتم تخفيض ساعات الدراسة لتصبح 4 ساعات طيلة أيام شهر رمضان.
  • موعد بدء اليوم الدراسي في رمضان يخضع لمناقشات بين وزارة التعليم وأولياء الأمور وسيتم تنفيذ المقترحات المناسبة مع بداية الشهر الكريم.

آلية الدراسة في رمضان 1444

أعلنت وزارة التعليم بالمملكة عن أن العملية الدراسية خلال شهر رمضان المعظم ستكون حضورية مع التقليل من عدد الساعات الدراسية، ووفق آخر المستجدات فإنه تقرر أن يبدأ الدوام الدراسي من الساعة 10.30 ص ولمدة ثلاث ساعات، وقد اتخذت الوزارة عدد من القرارات الهامة التي سيتم تطبيقها خلال الشهر المعظم وتستهدف جميعها صالح الطالب في المقام الأول ومن أهمها ما يلي:

  • تنتظم العملية الدراسية وحضور الطلاب في فصولهم خلال أيام شهر رمضان الفضيل.
  • يتم إلغاء المجموعات الدراسية التي كانت تنعقد أثناء اليوم الدراسي في غير أيام شهر رمضان.
  • عودة الأنشطة الصباحية وقائمة الانتظار في جميع مدارس المملكة العربية السعودية بمراحلها المختلفة.