رسميا التقويم الدراسي الجديد 1444 موعد الإجازات المطولة للفصل الدراسي الثالث بالمملكة

رسميا التقويم الدراسي الجديد 1444 موعد الإجازات المطولة للفصل الدراسي الثالث بالمملكة

رسميا التقويم الدراسي الجديد 1444 حددت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية جدول وموعد الإجازات المطولة للفصل الدراسي الثالث، حيث أنه وفقًا للتقويم الدراسي الذي وضعته الوزارة في العام في بداية العام الدراسي 1444هـ والذي من خلاله تم تقسيم العام إلى ثلاثة فصول دراسية وفي كل فصل دراسي عدد من إجازات نهاية الأسبوع المطوّلة وسنتعرف على موعدها خلال الفصل الدراسي الثالث.

رسميا التقويم الدراسي الجديد 1444 موعد الإجازات المطولة للفصل الدراسي الثالث بالمملكة
إجازات الترم الثالث المطولة
إجازات الترم الثالث المطولة

موعد الاجازات المطولة للفصل الدراسي الثالث 1444

يوجد في الفصل الدراسي الثالث إجازة نهاية أسبوع مطوّلة واحدة فقط والتي تكون في يومي الثامن والتاسع من شهر ربيع الآخر 1444هـ الموافق ميلاديًا يومي الثامن والعشرين وكذلك التاسع والعشرين من شهر مايو 2023م.

تقويم الفصل الدراسي الثالث 1444هـ

  • تبدأ الدراسة خلال الفصل الدراسي الثالث في يوم الثاني عشر من شهر مارس 2023م الموافق هجريًا الثاني والعشرين من شهر رجب 1444هـ.
  • وتكون أول إجازة خلال الفصل الدراسي الثالث هي إجازة عيد الفطر والتي تبدأ من يوم الثالث عشر من شهر أبريل 2023م الموافق الثاني والعشرين من شهر رمضان 1444هـ.
  • ويتم استكمال الدراسة بداية من يوم السادس والعشرين من شهر أبريل 2023م خلال شهر شوال لعام 1444هـ.
  • ثم تأتي إجازة نهاية الأسبوع المطوّلة في الترم الثالث وذلك يوم الثامن من ذي القعدة 1444هـ أي الثامن والعشرين من مايو 2023م.
  • وبعد ذلك تبدأ إجازة الفصل الدراسي الثالث أي الترم الثالث وذلك في يوم الثاني والعشرين من شهر يونيو 2023م أي الرابع من شهر ذي الحجة 1444هـ.

حقيقة الدراسة الإلكترونية في رمضان

وفقًا للأخبار التي تم تداولها وانتشرت بشكل كبير جدًا في الفترة الأخيرة على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن أن الدراسة في شهر رمضان المُبارك من الممكن أن تكون إلكترونية عبر القنوات التي يمكن للطلاب متابعة العام الدراسي من خلالها، أجابت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية على كل هذه الادعاءات والتي أكدت من خلالها أنها مُجرد ادعاءات بالفعل ولا يجب أن يأخذها الطالب في عين الاعتبار وأنه يجب أن يعتمد الأخبار التي تنشرها الوزارة عبر مواقعها وحساباتها الرسمية فقط.