دعاء النصف من شعبان والأيام المسموح بها الصيام في هذا الشهر المبارك

دعاء النصف من شعبان والأيام المسموح بها الصيام في هذا الشهر المبارك
دعاء النصف من شعبان

ونحن مقبلون على استقبال شهر شعبان نرغب في أن نتقرب إلى لله عز وجل في تلك الأيام المباركات ونبتهل إليه بالدعاء، ونرفع له أكف الضراعة داعينه عز وجل بأن يمنحنا بركة العمر حتى يبلغنا الله سبحانه وتعالى شهر رمضان المعظم، وفيما يلي دعاء استقبال شعبان والذي يمكن أن ندعو الله به في آخر يوم من شهر رجب مستقبلين شهر شعبان والذي تفصلنا عنه ساعات قليلة بداية من الآن.

دعاء النصف من شعبان والأيام المسموح بها الصيام في هذا الشهر المبارك
دعاء النصف من شعبان

دعاء النصف من شعبان

هذا الدعاء الذي نذكره حيث يبحث عنه الكثير من المسلمين لكي يستقبلوا به هذا الشهر الكريم، ويمكنك أن تدعو الله عز وجل بجميع الأدعية التي تجول في خاطرك، فأن الله عز وجل سميع عليم، ومن هذه الأدعية ما يلي:

  • يا الله يا رب العالمين، أرجوك أن تسعد قلبي وقلب من أحب، وتفرج كربي وكرب كل مهموم.
  • اللهم اجعل تلك الليلة هي خير الليالي لنا، وتحقيقي كل أحلامنا.
  • اللهم بارك لنا في أحبابنا، وأرزقنا الرزق الحلال.
  • اللهم بلغنا رمضان مجبورين الخاطر.
  • اللهم بارك لنا في شعبان وبلغنا رمضان، مجبورين الخاطر، وأرزقنا جميعا من حيث لا نحتسب.
  • اللهم أهل علينا شهر شعبان بالخير والبركة.

تقدم د. شوقي علام بالتهنئة بمناسبة قدوم أول الأيام لشهر شعبان للسيد رئيس الجمهورية وتمنى لهم دوام التمتع بالصحة والعافية كم تقدم بالتهنئة لسائر أبناء الشعب المصري والأمة الإسلامية وجميع الرؤساء وجميع الملوك والأمراء بمناسبة قدوم هذا الشهر المبارك، وقد دعا الله بأن يحفظ بلاد الأمة العربية ويعيد عليهم تلك الأيام المباركة.

هل يمكن الصوم أيام من شعبان؟

نعم، من الممكن أن يصوم المسلم أيام من شهر شعبان، ويفضل صوم 13، 14، 15 من الشهر، وهي سنة عن النبي محمد عليه الصلاة والسلام، وصيام يومي الاثنين والخميس، حتى تحصل على الفضل والخير في كل أمورك، داعيين الله عز وجل أن يبسط لكم الرزق ويدخل عليكم السرور، والمزيد من الفرح لجميع الأمة.

فضل شهر شعبان

من أحب الشهور إلى رسول الله عز وجل، وكان يصوم به، لأنه يغفل الناس عنه، ويتم رفع الأعمال به.
كان النبي صلى الله عليه وسلم يصوم بشهر شعبان أكثر الشهور.
يغفر الله عز وجل الذنوب في ليلة النصف من شعبان، ماعدا المشرك أو المشاحن.

ما هي الأيام التي يكون الصيام فيها بشهر شعبان؟

يستحب أن يكون الصيام في الأيام 13،14،15، من الشهر الفضيل، كما يجوز صيام الاثنين والخميس من الشهر، كما أن دار الأفتاء أعلنت أنه يمكن للفرد صيام جميع الأيام من شهر شعبان، ولكن بشروط مبينة، ولكن نوهت أنه لا يمكن صيام يوم الشك، وهو اليوم الفاصل بين نهاية شهر شعبان وبداية شهر رمضان المبارك، إعادة الله علينا وعليكم بالخير والبركات.