تحذير هام هذا الجزء من الدجاج به سم تخلصوا منه فورا يصيب بأمراض خطيرة

تحذير هام هذا الجزء من الدجاج به سم تخلصوا منه فورا يصيب بأمراض خطيرة
أجزاء ضارة في الدجاج

تعتبر الدجاجة من أشهر الوجبات المنزلية التي يحبها الجميع ويكثرون من تناولها بأشكال متنوعة في الطهو من قلي وشوى وخلافه ولكن كثيرين لا يعلمون أن هناك أجزاء في الدجاجة يجب التخلص منها لأنها تمتلئ بالسموم القاتلة التي تضر جسم الإنسان على النحو التالي.

تحذير هام هذا الجزء من الدجاج به سم تخلصوا منه فورا يصيب بأمراض خطيرة
أجزاء ضارة في الدجاج

أجزاء ضارة في الدجاج

الأجزاء التي يجب التخلص منها والتي تسبب أضرارا للإنسان بأمراض مميتة وهي:

  • هناك عدة أجزاء في جسم الدجاجة التي عليك أن تتخلص منها مثل رأس الدجاجة لا يجب أن تأكلها فهي حاملة لمجموعة من الفيروسات وبعض الأمراض البكتيرية مثل السالمونيلا التي تنتقل من الطيور للإنسان وبذلك عليك التخلص منها.
  • كما أن عليك التخلص من كلى الدجاجة بجانب الكبد مباشرة وهي من الأجزاء الممتلئة بمجموعة من السموم والبكتيريا ففي دورة حياة الفرخة عند إعطاء دواء للفرخة فإنه يتم في الكليتين لذلك يجب سرعة التخلص منه.
  • بالإضافة إلى رئتين الدجاجة والأحشاء الداخلية ماعدا الكبد فكل تلك الأجزاء ضارة وتلحق الضرر بالإنسان، مع الجزء الخلفي للدجاجة وهو مكان إخراج الفرخة.

كيفية أختيار الدجاج السليم

الطرق التي يجب اتباعها للحصول على دجاجة سليمة من أجل الحصول على دجاجة سليمة صحيا عليك أن:

  • أولا قم بغسل الدجاجة بالملح والخل واختار دجاجة متوسطة في الوزن ليست كبيرة الحجم حيث أن الدجاج الكبير في الوزن تكون مليئة بالهرمونات والمواد الضارة التي تكون مسرطنة.
  • بعد ما تقوم بغسل الدجاجة يجب عليك التخلص من الأجزاء التي تم ذكرها في السابقة، وبعد ذلك قم بطهي الدجاج حسب الرغبة بعد أن تكون قد حصلت على دجاج صحي وخالي من الأمراض الفيروسية والأمراض السرطانية.
  • اللون الطبيعي للدجاج الصحي وردي لكن إذا تحول إلى اللون الرمادي أو الأزرق فقد أصبح فاسدا ولا يمكن استخدامه إذا طهينا الدجاج الفاسد سيبقى لونه كما هو ولن يتحول إلى اللون الأبيض.
  • نشتم رائحة الدجاج إذا كانت هناك رائحة غريبة فهذا يعني أن الدجاجة ميتة أو مريضة وبعضها مذبوح.إذا ظهرت رائحة كريهة عند طهي الدجاج فيجب التخلص منها على الفور.

وبالنهاية نكون قد عرفنا الأجزاء التي علينا التخلص منها في الدجاجة حتى لا نصاب بالأمراض الخطيرة وكيفية غسل الدجاجة جيدا.