هل ستكون الدراسة عن بعد في رمضان 2023 بالمدارس السعودية وزارة التعليم توضح الحقيقة

هل ستكون الدراسة عن بعد في رمضان 2023 بالمدارس السعودية وزارة التعليم توضح الحقيقة
هل ستكون الدراسة عن بعد في رمضان 2023

منذ أن عُيِن الأستاذ يوسف عبد الله البنيان بالمملكة وبأمر ملكي كوزير للتعليم السعودي بدأت تتداول الكثير من الأخبار حول إلغاء الفصل الدراسي الثالث والكثير من الأخبار الغير صحيحة حول توقف الدراسة طوال فترة شهر رمضان الفضيل كحضور فعلي بجميع مدارس المملكة العربية السعودية وتحويل الدراسة لنظام التعليم عن بعد.

هل ستكون الدراسة عن بعد في رمضان 2023 بالمدارس السعودية وزارة التعليم توضح الحقيقة
هل ستكون الدراسة عن بعد في رمضان 2023

هل سيتم تحويل الدراسة عن بعد في رمضان؟

قامت وزارة التعليم السعودية بنفي ما جاء حول توقف الدراسة الفعلية وتحويل نظام التعليم عن بعد ولكن أعلنت الوزارة عن تغييرات في موعد الدراسة خلال الفترة الصباحية، وجاء هذا القرار ليتناسب مع دخول الشهر الكريم للتخفيف عن كافة الطلاب على أن يبدأ طابور الصباح في تمام الساعة 9:45 دقيقة وسوف تبدأ الحصة الأولى في تمام الساعة 10:00 صباحاً.

ولم تُتخذ أي قرارات بعد حول إلغاء الفصل الدراسي الثالث ويبقى هذا القرار تحت النظر لحين معرفة الاستفادة التي سوف يحصل عليها الطلاب من إلغاءه، كما أنه فور اتخاذ أي قرارات بشأن ذلك الأمر سوف تقوم وزارة التعليم السعودية بالإعلان عنه وبشكل رسمي عبر الموقع المخصص للوزارة.

أهم قرارات وزير التعليم الجديد

منذ تولي الأستاذ يوسف البنان منصب وزير التعليم بالسعودية قام بوضع قرارات عديدة وجاءت هذه القرارات على النحو الآتي:

  • قام بإلغاء الاختبارات للفترتين وقام باستبدالها بامتحان نصف الترم وأعمال السنة وأيضًا اختبار آخر الترم.
  • كما شدد على جميع المدراس بالمملكة بأداء الاختبارات لمنتصف الفصل وهي أعمال السنة وهذا للمرحلة الابتدائية بدايةً من الصف الثالث إلى الصف السادس ومرحلة الإعدادية والثانوية أيضًا.
  • وسوف يقوم وزير التعليم بمناقشة العديد من الأمور المهمة مثل إلغاء الفصل الدراسي الثالث وهذه الرغبة الأولى لأولياء الأمور والطلاب وتحويل نظام التعليم إلى الدراسة عن بعد عبر منصة مدرستي بطريقة إلكترونية.
  • بالإضافة إلى مناقشة عودة العلاوة كما كان الحال مسبقًا و تعزيز مادة (التاريخ – الدين – اللغة العربية) بجانب مناقشة العديد من المهام التعليمية.