موعد إجازة الفصل الدراسي الثاني 2023 وكم المتبقي على يوم التأسيس السعودي في المملكة

موعد إجازة الفصل الدراسي الثاني 2023 وكم المتبقي على يوم التأسيس السعودي في المملكة
موعد إجازة الفصل الدراسي الثاني 2023

نظام التعليم المطبق هذا العلم في المملكة العربية السعودية هو نظام الفصول الدراسية الثلاثة، والطلاب فى هذا الوقت خلال أيام دراسة الفصل الدراسي الثاني وعلى وشك الإنتهاء من الدراسة والبدء في امتحانات هذا الفصل، والتي من بعدها يحصلون على إجازة الفصل الدراسي الثاني، لذا قامت وزارة التعليم السعودية بإيضاح أيام دراسة وإجازة الفصل الدراسي الثاني لعام 2023/ 1444.

موعد إجازة الفصل الدراسي الثاني 2023 وكم المتبقي على يوم التأسيس السعودي في المملكة
موعد إجازة الفصل الدراسي الثاني 2023

موعد إجازة الفصل الدراسي الثاني 2023

من خلال الموقع الرسمي الخاص بوزارة التعليم السعودي أوضحت جدول التقويم الخاص بامتحانات الفصل الدراسي الثاني والذي يحتوي على موعد الامتحانات الشفوية والتحريرية وبالطبع المعملية، ويتمثل هذا التقويم في الآتي:

  • المواد ذات الجانبين سواء كانت معملية أو شفوية الإمتحانات الخاصة بها تبدأ يوم الأحد الموافق 19 فبراير.
  • في حين أن الامتحانات الخاصة بالفصل الدراسي الثاني التحريرية فتبدأ من يوم الأحد الموافق 26 فبراير بعد عودة الطلاب من إجازة يوم التأسيس المقررة 4 أيام متتالية.
  • الجدير بالذكر أن الامتحانات التحريرية للطلاب البنين تبدأ في تمام الساعة 7:45 صباحا بتوقيت المملكة السعودية، امتحانات الفصل الدراسي الثاني.
  • في حين أن الإمتحانات الخاصة بالفصل الدراسي الثاني للطالبات البنات فتبدأ في تمام الساعة 7:30 صباحًا بتوقيت المملكة السعودية.

تاريخ إجازة نهاية الفصل الدراسي الثاني

التقويم المعتمد من وزارة التعليم السعودي والمصرح من خلالها موقع الرسمي، كما احتوي على أيام الدراسية الخاصة بالفصل الدراسي الثاني فإنه يحتوي أيضًا على أيام الإجازات الخاصة بالفصل الدراسي الثاني، وتتمثل أيام الإجازة في الآتي:

  • الإجازة الخاصة بالفصل الدراسي الثاني تبدأ بنهاية دوام يوم الخميس الموافق 2 مارس في التقويم الميلادي وفي التقويم الهجري 10 شعبان.
  • مدة الإجازة 10 أيام متتالية آخر يوم بها هو يوم السبت 11 مارس ثم يرجع الطلاب يوم الأحد الموافق 12 مارس إلى الدراسة الخاصة بالفصل الدراسي الثالث والأخير لعام 2023.

إجازة يوم التأسيس  1444

قبل بدء الطلاب في أداء الامتحانات التحريرية سواء كانوا بنين أو بنات بمختلف المراحل الدراسية، يكون قد حصلوا على 4 أيام متتالية إجازة إحتفالا بذكرى تأسيس السعودية الأولى على يد محمد آل سعود، ويجب عليهم أن يستغلوا هذه الأيام في المذاكرة والاستعداد إلى الامتحانات، تبدأ إجازة يوم التأسيس من يوم الأربعاء 22 فبراير وتنتهي بآخر ساعات يوم السبت الموافق 22 فبراير، ليبدأ بعدها يوم الأحد 26 فبراير امتحانات الفصل الدراسي الثاني.