خبر سار أمر ملكي بصرف مكافأة للطلاب تعرف على التفاصيل

خبر سار أمر ملكي بصرف مكافأة للطلاب تعرف على التفاصيل

تعمل السوق المالية بـ السعودية على توفير عدة برامج تدريبية لاستقبال حديثي التخرج وكذلك الطلاب، وذلك لإعدادهم وتجهيزهم على أكمل وجه لسوق العمل، حتى يكون في استطاعتهم التعامل مع متطلبات السوق بصورة مرنة، كما تقوم تلك البرامج بتحفيزهم عبر المكافآت المطروحة لمن ينجح فيها، ويوجد برنامج يوفر مكافآت شهرية تصل إلى 14.5 ألف ريال لفئة محددة، وفيما يلي تفاصيل البرنامج، فتابعوا.

خبر سار أمر ملكي بصرف مكافأة للطلاب تعرف على التفاصيل

تفاصيل الأمر الملكي الخاص بصرف المكافآت

تم تعيين المكافآت بشكل مخصص لفئة معينة من الطلاب وحديثي التخرج، وذلك كما وضح المسئولين عن نظام عمل البرنامج التدريبي، وتأتي الفئة المسموح لها بالاستفادة من مكافآت البرنامج كما يلي:

  • حيث أن المكافآت يتم تقديمها لمن حصل على درجة البكالوريوس، وفي تلك الحالة يحصل المستفيد من المكافأة على إثني عشر ألف ريال سعودي فقط.
  • أما من يحصل على درجة أعلى من البكالوريوس كـ الماجستير أو الدكتوراه فإن قيمة المكافأة الخاصة به تكون أعلى، حيث تصل إلى أربعة عشر ألف ريال سعودي ونصف.

شروط التقديم في البرنامج التدريب

بيتوجد شروط معينة يجب أن تتوافر في حديثي التخرج للتقديم في البرنامج التدريبي الخاص بحديثي التخرج السعوديين، وحتى يحصلون على تلك المكافآت، وعبر النقاط التالية سوف نوضح تلك الشروط، وهي:

  • ألا يكون المتقدم قد تخطى عمر السابعة والعشرون إن كان حاصلًا على البكالوريوس، وإن كان حاصلًا على الماجستير أو الدكتوراه فلا يتخطى عمره الثلاثين.
  • بالإضافة إلى وجوب إتقانه اللغة الإنجليزية تمامًا.
  • وكذلك يجب ألا يكون يدرس أو يعمل عند تقديمه بالبرنامج، “بصورة أوضح” حيث يجب أن يكون متفرغ للتدريب.
  • ويجب العلم قبل التقدم أن هذا البرنامج خاص بحديثي التخرج من الطلاب السعوديين فقط.