شروط إعفاء بنك الراجحي من سداد أقساط القروض المتبقية للمتعسرين 1444

شروط إعفاء بنك الراجحي من سداد أقساط القروض المتبقية للمتعسرين 1444

إعفاء بنك الراجحي يعتبر بنك الراجحي من أحد البنوك التي تساهم في تمويل العديد من المشروعات والمستثمرين الكبار لهذا فإنه قد وضُع إعفاء بنك الراجحي، بعد أن تعثر العديد من المستثمرين والأشخاص الذين يريدون بدء حياتهم الزوجية فإن كل هذه الفئات في فترة جائحة كورونا والفترات الحالية كان من الصعب عليهم أن يجدوا حلولاً لسداد لقروض بالإضافة لذلك ارتفعت نسب التهرب من سداد أقساط بنك الراجحي

شروط إعفاء بنك الراجحي من سداد أقساط القروض المتبقية للمتعسرين 1444

إعفاء بنك الراجحي

بنك الراجحي يقدم العديد من القروض المتنوعة للكثير من العملاء فمنها قروض بدون فوائد وقروض مميزة وبأقساط منخفضة للغاية مثل قروض تمويل الشباب وقرض الجسر وقروض الزواج وأيضأ توجد قروض للمستثمرين الأجانب مثل القرض الوطني وهو الذي تم إبرازه بشدة في فترة ما بين 2017 إلي 2019 الفترة التي ارتفعت فيها حجم صناعة الشركات إلي صورة غير مسبوقة.
بالإضافة لهذا فإن بنك الراجحي له رأس مال ضخم في المملكة العربية السعودية وتصل حجم رأس ماله لإحصائية العام السابق إلي 80 مليار دولار، ومع ذلك فإن مبلغ القروض امتد عن السنوات السابقة ليصل إلي 6.5 مليار دولار في خلال عاميين.

شروط إعفاء بنك الراجحي بالسعودية

هناك شروط كثيرة لشراء منزل سواء كان شقة أو غير شقة حيث يوفر لها العديد من التسهيلات ومجموعة من التوصيات التي يمكن الاطلاع عليها من خلال الموقع الرسمي لمصرف الراجحي حيث يسرد المنزل على أنه المالك واحد. من الأولويات من أجل شراء منزل عليك البحث عن موقع مناسب قريب من المرافق الرئيسية والعديد من الأشياء الأخرى التي يجب عليك أخذها في الاعتبار.

حدد بنك الراجحي شروط شديدة لا يمكن لأي شخص تجاوزها بسهولة لإنها تم دراستها قرابة 8 سنوات لهذا سنعرض لكم أبرز الشروط التي صرح بنك الراجحي لإعفاء العملاء:

  • يجب أن يقدم العميل تقرير يصف الحالة الطبية، ويجب أن يذكر في التقرير علاقة المرض بالإعفاء.
  • إذا توفي العميل يجب أن يقدم المستفيد بياناً بشهادة الوفاة، ومن المستحب أم يتم ذكر سبب الوفاة إن وجد لإن هذا يقنع جهة الإدارة بنسبة كبيرة.
  • أي إعاقة تسبب للمستفيد أو العميل منع من الحصور على الدخل الذي كان يساهم في سداد القرض يكون سبب للإعفاء.