وفر باقتك .. طريقة تشغيل تطبيق واتساب على الجوال بدون إنترنت واي فاي أو داتا

وفر باقتك .. طريقة تشغيل تطبيق واتساب على الجوال بدون إنترنت واي فاي أو داتا
طريقة تشغيل تطبيق واتساب على الجوال بدون إنترنت واي فاي أو داتا

تطبيق الواتساب يعتبر من أهم تطبيقات التواصل الاجتماعي المتخصصة في المحادثات والرسائل الفورية ويبلغ عدد الأشخاص الذين يستخدمون تطبيق الواتساب على مستوى العالم أكثر من مليار مستخدم، والسبب في ذلك أن تطبيق يحتوي على العديد من المزايا منها إرسال الرسائل الصوتية والرسائل النصية وإجراء مكالمات صوتية أو فيديو وإرسال الوسائط أياً كان نوعها، وتحرص الشركة المالكة لتطبيق واتساب على تحديثها من وقت إلى آخر وإضافة العديد من المزايا لتحقيق إرضاء المستخدمين.

وفر باقتك .. طريقة تشغيل تطبيق واتساب على الجوال بدون إنترنت واي فاي أو داتا
طريقة تشغيل تطبيق واتساب على الجوال بدون إنترنت واي فاي أو داتا

طريقة تشغيل واتساب بدون إنترنت

سوف يتم تفعيل طريقة عمل الواتساب دون انقطاع بسبب حدوث خلل شبكة الإنترنت من خلال استخدام خوادم تسمي خوادم بروكسي، وهذا الخادم هو برنامج وسيط تم إضافته في التحديث الجديد ومن خلاله يتم توصيل الجهاز المستخدم الذي تم تنزيل الواتساب عليه بخادم الويب ومن ثم خلق شبكة تواصل بين الهاتف وبين هذا الخادم أي كان نوع الهاتف أو الجهاز المستخدم.

خطوات تفعيل ميزة نشاط الواتساب

يمكن تفعيل هذه الميزة على تطبيق الواتساب التي تم إضافتها حديثًا والتي تسمح باستخدام التطبيق حتى بدون إنترنت من خلال الآتي:

  • القيام بعد تحميل تطبيق الواتساب من على المتجر الإلكتروني وتثبيته ضمن تطبيقات الجهاز القيام بالنقر على أيقونة التطبيق من أجل فتحة وإدخال رقم الهاتف.
  • ثم كتابة رمز البلد وإدخال رمز التحقق الذي يعاد إرساله إلى الرقم الذي تم إدخاله إلى تطبيق الواتساب بشكل تلقائي.
  • ولتفعيل هذه الخدمة يتم فتح إعدادات التطبيق ومن ثم القيام بإدخال اسم الخادم الذي سوف يتولى مهمة عمل الواتساب حتى مع انقطاع البيانات.
  • ثم الضغط على كلمة التخزين أو على بيانات التاريخ واليوم والقيام بالدخول إلى إعدادات بروكسي وذلك من أجل التبديل بين خيارات الاتصال بالإنترنت.
  • وعليك إدخال عنوان الخادم البديل والتي سوف يكون المسئول عن عمل الواتساب حتى مع انقطاع الخدمة.

من الضروري التنويه أن خلال الفترة الأخيرة تم إضافة العديد من المزايا والخدمات لـ نسخة الواتساب الجديدة التي تم تطويرها، والتي كانت من بينها هذه الخدمة التي ذكرناها وأيضًا ميزة القدرة على استعادة الرسائل التي تم حذفها.