موعد إجازة يوم التأسيس بالمملكة العربية السعودية 1444 ما فترة العطلة الرسمية للموظفين والطلاب

موعد إجازة يوم التأسيس بالمملكة العربية السعودية 1444 ما فترة العطلة الرسمية للموظفين والطلاب
إجازة يوم التأسيس

صرحت الحكومة بالمملكة السعودية عن إجازة يوم التأسيس السعودي، فهي تعتبر بمثابة يوم عظيم وكبير يقوم فيه السعوديون بعمل الاحتفالات والمناسبات الخاصة داخل المملكة فقد قام الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود بأصدار مرسوماً ملكياً يتضمن منح اجازة لكافة القطاعات سولا كانت الحكومية أو القطاعات الخاصة بالمملكة العربية السعودية، كما تم منح القطاعات المدارس والجامعات أيضاً.

موعد إجازة يوم التأسيس بالمملكة العربية السعودية 1444 ما فترة العطلة الرسمية للموظفين والطلاب
إجازة يوم التأسيس

موعد إجازة يوم التأسيس بالمملكة العربية السعودية 1444

قامت الحكومة بالمملكة العربية السعودية بالتصريح عن اجازة يوم التأسيس السعودي، فهي تعتبر من أهم المناسبات المتواجدة بالمملكة فقد قام الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود بعمل مرسوماً ملكياً يوضح بمنح اجازة لكافة القطاعات الحكومية والقطاعات الخاصة أيضاً كما قام بمنح القطاعات التعليمية والتي تتمثل في الجامعات والمدارس باعتبارها عطلة رسمية مدفوعة الأجر لإقامة احتفالات سنوية داخل شوارع المملكة ابتداءاً من 22 فبراير من كل عام، لتحي ذكرى توحيد المملكة في ذلك اليوم عام 1727 م على يد محمد بن سعود فتعتبر أيام العطلة الاساسية 22 و23 كما أضافة إلى يومي الجمعة والسبت ليعتبروا اجازة رسمية اساسية بنهاية الأسبوع كما نفت الحكومة امداد الاجازة أكثر من ذلك.

أهمية يوم التأسيس في دولة السعودية

فأن هذا اليوم يعد بمثابة تذكير السعودين من الروح والعزة والانتماء والفخر داخل نفوس المواطنين بالمملكة العربية السعودية.

  • كما يعد يوم التاسيس ذو أهمية تاريخية كبيرة بالنسبة للأجيال الصاعدة للتعرف على تاريخ السعودية ومراحل التطوير التي طرأت عليه، ومن ثم يستطيع الجيل الجددي بناء مستقبل مشرق له.
  • كما يعد أيضاً أهمية كبيرة لأنه يمثل اليوم الذي تم تأسيس دولة السعودية الأولى على يد الإمام محمد بن سعود، فقد كانت من أولى الخطوات التي اتخذت لتوحيد البلاد، خلال العام الهجري 1139 والذي كان يوافق العام الميلادي 1727.
  • توطين روح الأفراد وشعورهم بالفخر والاعتزاز السعودي حيث يشير إلى أنهم يملكون دولة عظيمة يصل تاريخها إلى ما يزيد عن ثلاثمائة عام هجري