وزير التموين يُصدر فرمان للحصول على كارت العيش المشحون لغير حاملي البطاقات التموينية

وزير التموين يُصدر فرمان للحصول على كارت العيش المشحون لغير حاملي البطاقات التموينية
وزير التموين يُصدر فرمان للحصول على كارت العيش المشحون لغير حاملي البطاقات التموينية

وزير التموين يُصدر فرمان للحصول على كارت العيش المشحون سنوضحه لكم، حيث أن كارت العيش لغير حاملي بطاقات التموين يعتبر من أكثر العناوين التي تصدرت محركات البحث المصرية، فالكل يرغب في معرفة كيفية الحصول على هذه الكروت خاصة للأشخاص الذين لا يمتلكون بعد بطاقة تموين ولديهم مشاكل في الحصول على الخبز من المخابز التابعة إلى وزارة التموين المصري.

وزير التموين يُصدر فرمان للحصول على كارت العيش المشحون

قامت عبدالله غراب رئيس شعبة المخابز التابعة إلى اتحاد الغرفة التجارية المصرية بنشر عدة تصريحات بخصوص كارت العيش ومن ضمنها:

  • كارت العيش يصرف للأشخاص الذين ليس لديهم بطاقة تموين.
  • هذه البطاقة سوف يتم صرفها للمواطنين من بداية الأسبوع المقبل، حيث يمكن للمواطن الحصول عليها من أي مكتب بريد يوجد في منطقته.
  • وصرح أن بطاقة العيش لغير حاملي بطاقات التموين السبب وراء تنفيذها هو أن العيش السياحي نالته زيادة الأسعار مثلما نالت كافة السلع المصرية.
  • كما أن عبدالله غراب صرح بأنه متاح لأصحاب المخابز صرف الخبز للأشخاص الذين لا يملكون هذه البطاقة، ولكن وزارة التموين لن تقوم بتعويض هذا الصرف من ناحية الدقيق، بل سوف تصرف العدد المخصص له فقط، سواء كان يصرف الخبز لحاملي كارت العيش أم لغيرهم من المواطنين.

سعر كارت العيش

قام عبدالله غراب يوم الأربعاء السابق بذكر عدة تصريحات بخصوص هذا الكارت، ومن ضمن هذه التصريحات:

  • كارت العيش سوف يتم توفيره بقيم مختلفة من حيث الناحية السعرية، وذلك لكي تتناسب مع احتياج المواطن وفي نفس الوقت قدرته المالية.
  • كما تبلغ قيمة الكروت السعرية من أجل شراء العيش 10/ 20/ 30/ 40/ 50 جنيه مصري.
  • وليس هذا فقط بل توجد كروت تصل قيمتها السعرية إلى 100 جنيه وذلك للأسر ذات الأعداد الكبيرة، التي تحتاج إلى صرف كمية كبيرة من الخبز في كل يوم خلال الشهر الواحد.