رابط نتيجة السادس الابتدائي 2023 برقم الجلوس في جميع المحافظات

رابط نتيجة السادس الابتدائي 2023 برقم الجلوس في جميع المحافظات

نتيجة السادس الابتدائي 2023، يترقب جميع الطلبة والطالبات في كل المحافظات المصرية، والسادة أولياء الأمور، الإعلان عن نتيجة السادس الابتدائي الترم الأول 2023، حيث انتهت امتحانات الفصل الدراسي الأول 2023 في أغلب المحافظات المصرية، يوم الثلاثاء الماضي الموافق 17 يناير 2023.

كيف تحصل على نتيجة السادس الابتدائي ترم أول 2023 برقم الجلوس؟

بصفة عامة فإنه لا توجد محافظة من محافظات الجمهورية، تقوم بالإعلان عن نتيجة السادس الابتدائي عبر أي موقع إلكتروني، سوي محافظة القاهرة، حيث تقوم محافظة القاهرة بالإعلان عن نتيجة السادس الابتدائي، وصفوف النقل عبر موقع بوابة نتائج التعليم الأساسي، حيث يقوم الطالب بإدخال رقم الجلوس، ثم اختيار الفصل الدراسي ، ثم اختيار العام الدراسي، وأخيراً يتم الضغط على بحث.

أما باقي محافظات الجمهورية ما عداً محافظة القاهرة، فيمكنهم معرفة نتيجة الصف السادس الابتدائي عن طريق الذهاب إلى المدرسة التابع لها التلميذ، والسؤال عن النتيجة، حيث تقوم كنترولات السادس الابتدائي في المدارس حالياً، بتجميع الدرجات والقيام بأعمال المراجعة، من أجل إعلان النتيجة.

التربية والتعليم

ويعد الصف السادس الابتدائي ، في العام الجاري، هو أخر صف دراسي في نظام التعليم القديم، حيث سيلتحق طلاب الصف الخامس الابتدائي لهذا العام، بالصف السادس الابتدائي العام المقبل في نظام التعليم الجديد، وفي ذلك النظام يتم إعلان النتيجة بالألوان وليس الدرجات أو التقديرات كما هو متبع حالياً.

ومنذ قيام وزير التربية والتعليم الأسبق الدكتور طارق شوقي بإلغاء الشهادة الابتدائية، أصبح السادس الابتدائي سنة عادية ضمن صفوف النقل في المرحلة الابتدائية، ويتم إعلان نتائجها عبر المدرسة فقط، ولا يوجد أي رابط إلكتروني للإعلان عن النتيجة، فقط محافظة القاهرة كما أشرنا سابقاً هي المحافظة الوحيدة التي تقوم بإعلان نتائج صفوف النقل والسادس الابتدائي من خلال الموقع الإلكتروني المخصص لذلك.

تابعنا على أخبار جوجل



قم بمتابعة موقعنا على أخبار جوجل للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة