أمر ملكي يُحسم الجدل حول إعادة صرف بدل غلاء المعيشة بعد إيقافه للأسر المستحقة في السعودية

أمر ملكي يُحسم الجدل حول إعادة صرف بدل غلاء المعيشة بعد إيقافه للأسر المستحقة في السعودية
أمر ملكي يُحسم الجدل حول إعادة صرف بدل غلاء المعيشة بعد إيقافه

أمر ملكي يُحسم الجدل حول إعادة صرف بدل غلاء المعيشة بعد إيقافه سنوضحه لكم، حيث أنه لما يقرب من عامين تم إيقاف بدل غلاء المعيشة للمستفيدين بأمر ملكي من خادم الحرمين الشريفين ومنذ ذلك الوقت وقد تداول أخبار حول صرف بدل غلاء المعيشة، بينما يتساءل بعض المواطنون عن هذا البدل وهل سيتم صرفه حقاً بأمر ملكي؟ أم توقف نهائياً، لكن آخر ما تم نشره هو صرف  500ريال سعودي كبدل لغلاء المعيشة لمدة عام كامل وسوف نوضح حقيقة هذا الأمر عبر موقعنا.

أمر ملكي يُحسم الجدل حول إعادة صرف بدل غلاء المعيشة بعد إيقافه

تم إيقاف بدل غلاء المعيشة عام 2020 بأمر ملكي وعوض عن هذا البدل تم تقديم مبلغ إضافي للمواطنين سواء لمستفيدي برنامج الدعم أو الطالب وأيضا الموظفين، كما يتم صرف هذا البدل شهرياً لجميع المواطنين والذي يقدر بقيمة  500 ريال سعودي لمستفيدي المؤسسة العامة للتأمينات وأيضاً لمستفيدي الضمان، بينما للمدنيين والعسكريين قدر بمبلغ  1000 ريال سعودي بجانب زيادة  %10 كمكافأة للطلبة والطالبات.

ومن الجدير بالذكر أن تم إيقاف بدل غلاء المعيشة  2020 بأمر ملكي ولن يعود مجدداً لانتهاء مدته ولا يوجد أنباء من عودته مجدداً بأي شكل، فهناك وجود لبعض صور للدعم يتم تعليق تقديمها إلا أن هذا البدل تم وقفه بالكامل دون رجعة.

ما هي حقيقة صرف ٥٠٠ ريال سعودي كبدل لغلاء المعيشة؟

تم طرح هذا السؤال من جانب بعض المواطنين السعوديين عن هذا البدل بصيغة “هل رجع بالفعل من خلال أمر ملكي؟” ويمكننا توضيح حقيقة الخبر المتداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي من خلال الآتي:

  • أعلنت بعض المؤسسات السعودية عن إيقاف بالفعل بدل غلاء المعيشة بأمر ملكي.
  • وتعويضاً لهذا البدل يتم منح مبلغ إضافي لجميع المواطنين سواء للموظفين أو لمستفيدي برامج الدعم.
  • كما يتم صرف تلك المبالغ للطلاب حيث يصرف هذا الدعم أو البدل للمواطنين شهرياً.

تابعنا على أخبار جوجل



قم بمتابعة موقعنا على أخبار جوجل للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة