آخر فرصة .. الموعد الأخير لشراء شهادات ال25% من البنك الأهلي وبنك مصر قبل إيقافه

آخر فرصة .. الموعد الأخير لشراء شهادات ال25% من البنك الأهلي وبنك مصر قبل إيقافه

لقد أعلن البنك الأهلي المصري وبنك مصر يوم الإثنين عن موعد وقف شهادات ال ٢٥٪ ولذلك بدأ العديد من الأشخاص يتساءلون عن ذلك الموعد وعن كيفية الحصول على شهادات أخرى، ولقد أعلن البنك أن تلك الشهادات قد سجلت ٢٠٠ مليار جنية ولذلك سوف يتم إيقاف الشهادات قبل نهاية الشهر خلال الأيام القادمة حيث تم تحقيق الهدف من تلك الشهادات في النهاية.

الموعد الأخير لشراء شهادات ال25% من البنك الأهلي وبنك مصر

لقد قام بنك مصر بالإعلان عن وقف إصدار شهادات الـ 25٪ حيث تم تحقيق الهدف من تلك الشهادات وتم الحصول على القيمة، ولقد قام بنك مصر والبنك الأهلي بطرح تلك الشهادات بعائد ٢٥٪ لمدة عام واحد ولا يتم تجديد تلك الشهادات ويتم صرف الفائدة في نهاية المدة كاملة أو يتم صرفها بعائد ٢٢.٥٪ وسوف يتم صرف الفائدة كل شهر ولقد قدمت تلك الشهادات أعلى عائد في تاريخ مصر.

ولقد تم إصدار تلة الشهادات من أجل السيطرة على التضخم الذي قد نتج نتيجة ارتفاع سعر الدولار ومن أجل جذب الاستثمارات الأجنبية وتشجيع الأشخاص على شراء الشهادات وعدم شراء الدولار، ولذلك لقت اقبالا كبيرا من المواطنين، وتبدأ الشهادات من ١٠٠٠ جنية.

بدائل شهادات الـ25% في البنوك

سوف تقوم البنوك بطرح شهادات استثمار بديلة للشهادات ال ٢٥٪ وهي ذات فوائد مرتفعة وعديدة ولقد تم العمل على ذلك الأمر قبل طرح شهادات ال ٢٥٪، ويستطيع الأشخاص القيام بشراء تلك الشهادات كبديل لشهادات ال ٢٥٪ بسهولة .

ويحاول البنك المركزي القيام بسياسة خاصة من أجل السيطرة على التضخم ومن تلك السياسات الفائدة فتم رفع سعر عائد الإيداع والاقتراض لليلة واحدة بقرار من لجنة السياسة النقدية للبنك المركزي، وأيضا تم رفع سعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بمقدار ٣٠٠ نقطك هيص وصل إلى 16.25٪، 17.25٪ و16.75٪.

تابعنا على أخبار جوجل



قم بمتابعة موقعنا على أخبار جوجل للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة