كم راتب التقاعد بسلم الرواتب الجديد 1444 بعد الزيادة الأخيرة 60% للمدنيين والعسكريين وموعد صرفه

كم راتب التقاعد بسلم الرواتب الجديد 1444 بعد الزيادة الأخيرة 60% للمدنيين والعسكريين وموعد صرفه
كم راتب التقاعد بسلم الرواتب الجديد 1444

انتشرت الأخبار حول زيادة رواتب المتقاعدين من المدنيين والعسكريين بنسبة تصل إلى ٦٠٪ وذلك على راتب التقاعد الأساسي ولذلك بدأ الكثير من الأشخاص في التساؤل عن قيمة راتب التقاعد بعد تلك الزيادة، ولقد تم تعديل النظام الخاص بالتقاعد المدني وأصبحت نسبة التقاعد المدني التي جاءت على صاحب المعاش ٦٠٪ وأصبح مجموع الاستحقاقات ١٥٠٪.

كم راتب التقاعد بسلم الرواتب الجديد 1444 بعد الزيادة الأخيرة

سوف يتم زيادة رواتب المتقاعدين من المدنيين والعسكريين وذلك بنسبه متفاوتة حسب قيمة المعاش، وسوف يكون ذلك كالآتي:

  • سوف تزداد قيمة أصحاب معاشات ال ٣٠٠ ريال الأولى من المعاش بنسبة ٣٠٪ بينما سوف تزداد قيمة أصحاب ال ٣٠٠ ريال الثانية بنسبة ٢٠٪، أما باقي المعاش سوف يزداد بنسبة ١٠٪.
  • سوف يبلغ مجموع استحقاقات المعاش على ال ٢٠٠ ريال الأولى بنسبة ٧٠٪ اما على ال ٢٠٠ ريال الثانية بنسبة ٥٠٪ بينما باقي المعاش بنسبة ٣٠٪.

موعد صرف زيادة رواتب العسكريين والمتقاعدين

سوف يتم صرف زيادة رواتب التقاعد للمدنيين والعسكريين مع بداية دفعة شهر يناير لعام ٢٠٢٣ وذلك بحسب التعديلات التي حدثت في المادة الحادية عشر من النظام وفي حدود ذلك الأمر لن تكون الزيادة أكثر من ألف ريال سعودي لجميع المتقاعدين.

حاسبة رواتب التقاعد الشهري

يمكن حساب راتب التقاعد الشهري لجميع المدنيين والعسكريين عن طريق حاسبة المعاش التي توجد على الموقع الرسمي لمؤسسة التقاعد العامة، فيستطيع أي شخص الدخول على تلك الحاسبة وحساب الراتب الخاص به والاستعلام عنه أيضا.

متى موعد صرف التقاعد الجديد لشهر رجب؟

سوف تقوم المؤسسة العامة للتقاعد بصرف راتب التقاعد في يوم ٢٥ من كل شهر ميلادي ويمكن أن يتأخر الراتب أو يتم صرفة مبكرا في العطل والإجازات الرسمية، وسوف يتم تحديد موعد صرف راتب شهر يناير على حسب الإجازات والعطل الرسمية.

تابعنا على أخبار جوجل



قم بمتابعة موقعنا على أخبار جوجل للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة