طريقة تحديث البيانات في حساب المواطن لكافة المستفيدين من الدعم لصرف الدفعة ال 62 من البرنامج

طريقة تحديث البيانات في حساب المواطن لكافة المستفيدين من الدعم لصرف الدفعة ال 62 من البرنامج
طريقة تحديث البيانات في حساب المواطن

كثرت عمليات البحث لمعرفة طريقة تحديث البيانات في حساب المواطن لكافة المستفيدين من الدعم من أجل القيام بصرف الدفعة ال 62 المقرر صرفها في يناير الجاري، حيث تساءل الجميع لمعرفة هل تحديث البيانات شرطًا للقبول أم لا، فكشف حساب المواطن عن مواعيد نزول مبالغ الدعم في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي لصرف وإيداع مبالغ دورات الاستحقاق.

طريقة تحديث البيانات في حساب المواطن

وأجاب حساب المواطن على تساؤلات المواطنين العديدة، وأجاب أنه ليس شرطًا القيام بتحديث البرنامج، ولكن يلزم التحديث للبيانات في حالة طرأ تغيير على البيانات، ويمكن التعرف على طرق التحديث وشروطه وكافة التفاصيل حول برنامج حساب المواطن من خلال الدخول على البوابة الإلكترونية للبرنامج.

شروط الحصول على دعم حساب المواطن

أوضح برنامج حساب المواطن أنه على كافة المواطنين والمواطنات المستفيدين من الدعم من برنامج حساب المواطن، ضرورة الإفصاح الصحيح عند القيام بالتسجيل عن كافة المعلومات المطلوبة، وحدد أنواع الدخول التي يجب الإفصاح عنها، والتي من بينها :

  • الراتب الشهري للمستفيد وهو الراتب الوظيفي الذي يحصل عليه من العمل في القطاعات الآتية، خاص، حكومي، غير ربحي، عسكري، شاملًا البدلات والعلاوات.
  • الراتب التقاعدي، وهو الراتب الذي يحصل عليه المواطن شهريًا بعد انتهاء سنوات خدمته سواء في القطاع الحكومي أو الخاص أو العسكري.
  • النشاط التجاري، وهو النشاط الذي يتمثل في العائد الناتج من أنشطة تجارية، استثمارات مالية، عوائد الأصول العقارية، عوائد الأعمال الحرة.
  • مصادر دخل أخرى، والمقصود بها أي دخل يحصل عليه المواطن من أي مصدر مثل حصوله على مبالغ من دعم حافز أو ساند أو مكافأة من الآئمة وغير ذلك.

موعد صرف حساب المواطن يناير 2023

من المقرر أن يتم صرف مبالغ حساب المواطن الدفعة 62 وإيداعها في حسابات المستفيدين البنكية في العاشر من يناير الجاري، ويمكن استعلام حساب المواطن لأسماء المستفيدين والمستفيدات للدفعة الجديدة عن طريق إتباع الرابط الرسمي للبرنامج.

تابعنا على أخبار جوجل



قم بمتابعة موقعنا على أخبار جوجل للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة