خلاص مفيش غش .. وزير التعليم يُطمئن طلاب الثانوية العامة بشأن الامتحانات ويوجه لهم هذه الرسالة

خلاص مفيش غش .. وزير التعليم يُطمئن طلاب الثانوية العامة بشأن الامتحانات ويوجه لهم هذه الرسالة
وزير التعليم يُطمئن طلاب الثانوية العامة

يتساءل الكثير من أولياء الأمور عن كيفية تأمين أوراق امتحانات الصف الثالث الثانوي حيث ينتابهم حالة من القلق والخوف حول ابنائهم ولذلك قام وزير التربية والتعليم، والتعليم الفني الدكتور رضا حجاري بالتعليق على ذلك الأمر وأوضح بأنه سوف يتم وضح باركود على البابل شيت وعلى أوراق الأسئلة المقالية من أجل تأمين أوراق امتحانات الثانوية العامة من التسريب.

وزير التعليم يُطمئن طلاب الثانوية العامة بشأن الامتحانات

قام الدكتور رضا حجاري وزير التربية والتعليم بالإعلان عن أنه سوف يتم تأمين أوراق امتحانات الصف الثالث الثانوي عن طريق وضع باركود على البابل شيت وعلى أوراق الأسئلة المقالية أيضا، وأوضح أنه سوف يتم توزيع الأوراق بألوان مختلفة في لجان الثانوية العامة ويستطيع كل طالب أخذ أي لون ولا يوجد أي مشكلة في تلك الأوراق حيث إنها هي نفس الاسئلة ولكن بترتيب مختلف وذلك من أجل محاربة الغش في لجان الثانوية العامة.

موعد امتحانات الثانوية العامة 2023

سوف تبدأ امتحانات الثانوية العامة يوم السبت الموافق 10 يونيو 2023 حتى منتصف شهر يوليو، وذلك على حسب الخريطة الزمنية التي قامت وزارة التربية والتعليم بوضعها في بداية العام.

شكل امتحانات الثانوية العامة 2023

لقد قام الدكتور رضا حجاري بوضع إجراءات شديدة من أجل ضمان نجاح منظومة امتحانات الصف الثالث الثانوي وسوف يكون الامتحان كالآتي:

  • سوف تكون الامتحانات بنظام الكتاب المفتوح وسوف يستلم كل طالب كتاب المفاهيم في بداية امتحان كل مادة ويسلمه في نهاية الامتحان للمراقب.
  • سوف تقوم الاسئلة بقياس القدرات العقلية للطلاب والطالبات بشكل ممتاز.
  • سوف تكون الأسئلة المقالية قصيرة وواضحة والإجابة عليها مختصرة وقصيرة وسوف تكون مناسبة للوقت الخاص بالامتحان مع وجود وقت للمراجعة عليها.
  • سوف يتم تصحيح الورقة إلكترونيا حيث يتم توزيع الدرجات على الإجابات الخاصة بالطالب.

تابعنا على أخبار جوجل



قم بمتابعة موقعنا على أخبار جوجل للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة