“عاجل قبل الايقاف”.. حساب المواطن يحذر المستفيدين وطريقة إستخدام حاسبة الدعم التقديرية

“عاجل قبل الايقاف”.. حساب المواطن يحذر المستفيدين وطريقة إستخدام حاسبة الدعم التقديرية

حاسبة حساب المواطن هي الحاسبة التقديرية التي يمكن من خلالها معرفة استحقاقات حساب المواطن عن طريق الدخول على حساب المواطن وملء البيانات المطلوبة، وبعدها سوف تظهر النتيجة بمقدار الدعم الذي يستحقه المواطن وموعد صرف الدعم، ويمكن استخدام هذا الحساب من قِبل جميع المواطنين في المملكة العربية السعودية، ويوجه حساب المواطن من وقت إلى آخر تحذيرات للمواطنين حتى لا يقع الشخص في الأخطاء التي تؤدي إلى إيقاف الحسابات، وسوف نعرض لكم مزيد من التفاصيل عبر السطور القادمة.

حاسبة حساب المواطن

حساب المواطن هو عبارة عن برنامج حكومي تم العمل به في عام 2017، ومهمته تقديم الدعم المادي لجميع الأفراد والأسر المحتاجة متوسطة الدخل في المملكة العربية السعودية، ويمكن لأي فرد التسجيل في حساب المواطن والتمتع بهذه المعونة التي تقدمها الحكومة السعودية بشكل شهري لمواطنيها.

قد يهمك: عاجل خبر سار.. حساب المواطن يعلن مفاجأة للمواطنين أول يناير 

حساب المواطن يحذر المستفيدين

والجدير بالذكر أن حساب المواطن ليس متاح لجميع المواطنين، بل هناك عدة شروط يجب توافرها للإشتراك، ومنها إن يكون المستفيد من الدعم مواطن سعودي الجنسية ومقيم في داخل حدود المملكة العربية السعودية، كما يجب أن يكون من مستحقي الدعم، أي يكون متوسط الدخل وليس من الأغنياء.

استعلام حساب المواطن

قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بتحديد يوم 10 من كل شهر كيوم محدد لصرف الدعم للمستحقين، كما وفرت لهم تقنية جديدة لمعرفة موعد الصرف وذلك من خلال الدخول على موقع حساب المواطن والدخول على خدمة الاستعلام عن حساب المواطن.

ويتم معرفة الحساب من خلال استخدام رقم الهوية ورمز التحقق المرئي، ثم تظهر حاسبة تشمل جميع البيانات، وهل تم صرف المستحقات أم لا.

طريقة تحديث حساب المواطن

لابد من تحديث بيانات الحساب في حال حدوث تغيير، مثل تغير العنوان أو رقم الحساب البنكي وغيرها من البيانات المُسجلة على حساب المواطن، ويمكنكم تحديثه بكل سهوله عبر الخطوات التالية:

  1. الدخول على البوابة الرئيسية لحساب المواطن.
  2. الدخول على تحديث البيانات.
  3. قم بتحديث المعلومات ثم الضغط على تأكيد.

تابعنا على أخبار جوجل



قم بمتابعة موقعنا على أخبار جوجل للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة