عاجل .. قطاع البنوك يزف خبر سار بشأن رفع فوائد شهادات الاستثمار في البنوك لتصل إلى 25% اليوم

عاجل .. قطاع البنوك يزف خبر سار بشأن رفع فوائد شهادات الاستثمار في البنوك لتصل إلى 25% اليوم
قطاع البنوك يزف خبر سار بشأن رفع فوائد شهادات الاستثمار في البنوك

قطاع البنوك يحسم الأمر بشأن رفع فوائد شهادات الاستثمار في البنوك لتصل إلى 25% اليوم، بعدما تساءل الكثير من العملاء عن رفع أسعار الفائدة على شهادات البنوك بعدما رفع البنك المركزي المصري أسعار الفائدة 3% في آخر اجتماعاته في عام 2022، ومنذ أيام قليلة كان لا يوجد أي قرار نهائي حاسم بشأن رفع أسعار الفائدة على شهادات الاستثمار ولكن كلها مازالت توقعات، ولكن اليوم حدثت المفاجآت في قطاع البنوك ليفاجئ بنكي الأهلي المصري وبنك مصر العملاء.

قطاع البنوك يزف خبر سار بشأن رفع فوائد شهادات الاستثمار في البنوك

وقد أوضح الخبير المصرفي محمد بدرة إن قيام البنوك المصرية بإصدارة أوعية ادخارية جديدة يجذب رؤوس الأموال لإيداعها في حساباتهم، مما سيعمل على ضخ أموال مصرية جديدة إلى البنوك، وبالتالي سيتم تحقيق عائد مناسب للعملاء والحماية من خطر التضخم، وبالتالي سيحدث سيطرة على ارتفاع الأسعار عند السيطرة على التضخم.

كما أضاف الخبير المصرفي أنه من المتوقع أن يتم طرح شهادات استثمار بعائد يصل إلى 22%، ومن المتوقع أن يتم طرح هذه الشهادات البنكية لمدة ستة أشهر بعائد يصل إلى عام، ومن المتوقع أيضاً أن يتم إيقاف العمل بهذه الشهادات البنكية بعد فترة قصيرة، كما أن هذا سيعمل على فك الكثير من الدولارات لعملة مصرية وهذا سيحافظ بشكل كبير على قيمة الجنيه المصري.

ومن الجدير ذكره أن الشهادات الأعلى عائد في البنوك في الوقت الحالي يصل عائدها إلى 17.25%، من بينهم الشهادة البلاتينية في البنك الأهلي المصري، وشهادة القمة في بنك مصر، وأيضاً شهادة البريمو في بنك القاهرة، وهذه تعد أفضل الأوعية الإدخارية في الوقت الحالي.

ولكن يوجد عائد أعلى من الشهادة البلاتينية، وهي الشهادة التي طرحها بنكي الأهلي المصري وبنك مصر، وهي شهادة سنوية عائدها 25% إذا تم صرف الفائدة بشكل سنوي، وإذا تم صرف الفائدة بشكل شهري يكون العائد 22.5%.

تابعنا على أخبار جوجل



قم بمتابعة موقعنا على أخبار جوجل للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة