موعد عرض برنامج العباقرة 2023 وتوقيتات الإعادة على قناة القاهرة والناس 1 و2 الفضائية

موعد عرض برنامج العباقرة 2023 وتوقيتات الإعادة على قناة القاهرة والناس 1 و2 الفضائية
موعد عرض برنامج العباقرة 2023 وتوقيتات الإعادة

برنامج العباقرة أحد برامج المسابقات التي تم عرض لها الكثير من المواسم على شاشة التلفزيون المصري، ومن المعروف عن ذلك البرنامج كونه برنامج مسابقات بين طلاب المدارس بالمراحل التعليمية المختلفة، حيث يتم خضوع هؤلاء الطلاب إلى مسابقات أسئلة هامة ورياضية وتاريخية وعلمية وغيرهم الكثير، كما إن جوائز تلك المسابقات تكون عبارة عن جوائز مالية أو منح دراسية لهؤلاء الطلاب، ولذلك لهذا البرنامج الكثير من المتابعين من كل مكان بالوطن العربي.

موعد عرض برنامج العباقرة 2023 وتوقيتات الإعادة

برنامج العباقرة أحد البرامج التعليمية التي أحتلت أحد المراتب الأولى كأفضل البرامج الثقافية على مستوى الوطن العربي، ويرجع ذلك لما يحصل عليه الطلبة المشاركين أو المتابعين على استفادة كبيرة سواء كعائد علمي أو مادي، ويمكننا التعرف على مواعيد عرض ذلك البرنامج من خلال الآتي:

  • قناة القاهرة والناس 1: ويتم عرض البرنامج في يوم الخميس والجمعة والسبت بالساعة الـ 6 مساءا، ويتم الإعادة في يوم الجمعة والسبت والأحد بالساعة الـ 11 مساءا.
  • قناة القاهرة والناس 2: ويتم عرض البرنامج في يوم الخميس والجمعة والسبت بالساعة الـ 8 مساءا، ويتم الإعادة في يوم الأحد والاثنين والثلاثاء بالساعة الـ 8 مساءا.

فقرات برنامج العباقرة للمسابقات

في الموسم الأول لبرنامج العباقرة تم مشاركة فيه حوالي 128 طالب من مختل فمحافظات مصر من حوالي 16 مدرسة، ويتم تقسيم المسابقات في كل حالة على هيئة مجموعة من الفقرات، ويمكننا التعرف على طبيعة تلك الفقرات من خلال الآتي:

  • الفقرة الأولى (فقرة العلم): وتهدف تلك الفقرة إلى تزويد معلومات الطلاب في المجالات التالية (التاريخ – الجغرافيا – الأدب العربي – العلوم).
  • الفقرة الثانية (المعلومات العامة): وتهتم تلك الفقرة بتنمية التركيز والذكاء لدى الطلاب، كما تضم مجموعة من الأسئلة عن الأشخاص المشهورين أو الأحداث الرياضية وغيرهم الكثير.
  • الفقرة الثالثة (الفنون): في تلك الفقرة يتم تنافس الطلاب في الفريقين بالإجابة عن الأسئلة الفنية المتعلقة بالمسرح والتمثيل والفنون التشكيلية وغيرهم.
  • الفقرة الرابعة (عجلة الحظ): وهي من الأسئلة السريعة التي يتم فيها منح كل فريق 30 ثانية فقط بالإجابة عن السؤال.

تابعنا على أخبار جوجل



قم بمتابعة موقعنا على أخبار جوجل للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة