أرباحك بالدولار.. تفاصيل شهادة البنك الاهلي الذهبية 2023 بعد رفع سعر الفائدة 3%

أرباحك بالدولار.. تفاصيل شهادة البنك الاهلي الذهبية 2023 بعد رفع سعر الفائدة 3%

أعلن اليوم البنك المركزي المصري برفع سعر سعر الفائدة 3% لذلك بدء العديد من المواطنين بالبحث عن أسعار فائدة شهادات البنوك اليوم، وهو ما سوف نتناوله معكم في هذا المقال تفاصيل حول شهادة البنك الاهلي الذهبية الجديدة بالدولار، حيث أعلن عن تعديل في أسعار العوائد الثابتة للشهادة الذهبية الجديدة بالدولار الأمريكي، بالإضافة إلى نزول شهادات جديدة مثل شهادة البنك الاهلي 17.25% الجدير بالذكر أنه من المتوقع نزول شهادة استثمارية جديدة في الفترة الحالية بالأخص بعد قرار البنك المركزي.

أرباحك بالدولار.. تفاصيل شهادة البنك الاهلي الذهبية 2023 بعد رفع سعر الفائدة 3%

شهادة البنك الاهلي الذهبية الجديدة

قام البنك الاهلي المصري بإعلان عن تعديل أسعار العوائد الثابتة للشهادة الذهبية الجديدة بالدولار الأمريكي، والتي يتصدرها البنك وتكون مدتها ثلاث سنوات، ويسمح للعملاء الإدخار فيها عبر جميع فروع البنك الاهلي المصري، وأيضاً من خلال استخدام تطبيق الاهلي نت؛ حيث يمكن الإدخار فيها بكل سهولة دون الحاجة إلى الذهاب إلى البنك، وهناك توقعات كبيرة خلال الفترة الحالية بصدور شهادة 20% لكن لم يصدر حتى الآن أي قرار جديد.

أسعار فائدة شهادة البنك الاهلي بالدولار

الشهادة الذهبية الجديدة تكون لمدة ثلاث سنوات بعائد سنوي يصل إلى5.30%، وعائد نصف سنوي بنسبة 5.25%، وعائد ربع سنوي 5.20%، وأيضاً عائد شهري 5.15% وذلك بإمكانية سحب الفوائد شهرياً، وذلك بحد أدني 500 دولار أمريكي.

بالنسبة إلى شهادة أهل مصر الدولارية والتي تكون لمدة خمس سنوات بعوائد سنوية تصل إلى 5.15%، وعوائد نصف سنوية 5.10%، وفائدة ربع سنوية 5.05%، وعائد شهري 5%، وتعد بنفس الحد الأدنى السابق.

بالإضافة إلى توفر فرص لشراء شهادة أهل مصر الدولارية ذات أجل سبع سنوات، ولكن تكون بداية الايداع بها من ألف دولار، وتكون بعوائد سنوية 5.05%، وعائد نصف سنوي 5%، وعوائد ربع سنوية 4.95، وعوائد شهرية 4.90%.