عاجل .. وزارة التربية والتعليم تعلن نماذج استرشادية لطلاب الثانوية العامة وموعد الامتحانات 2023

عاجل .. وزارة التربية والتعليم تعلن نماذج استرشادية لطلاب الثانوية العامة وموعد الامتحانات 2023
وزارة التربية والتعليم تعلن نماذج استرشادية لطلاب الثانوية العامة

دائماً ما تقوم وزارة التربية والتعليم بتقديم نماذج استرشادية لطلاب الثانوية العامة مماثلة لمواصفات الورقة الامتحانية الخاصة بامتحان نهاية العام، ومن الجدير بالذكر أن هناك مصدر مسؤول في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أشار أن الوزارة ستقوم بإتاحة نماذج استرشادية لطلاب الصف الثالث الثانوي في جميع المواد الدراسية، وستكون هذه النماذج الاسترشادية متاحة على الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة التربية والتعليم.

وزارة التربية والتعليم تعلن نماذج استرشادية لطلاب الثانوية العامة

أوضح المصدر المسؤول الذي تحدث عن إتاحة النماذج الاسترشادية الخاصة بطلاب الثانوية العامة أن تقديم هذه النماذج الهدف منها تدريب الطلاب على شكل الأسئلة في ورقة الامتحان والتدريب على طريقة الإجابة على هذه الأسئلة، حتى يكونوا مستعدين لهذه الأسئلة بشكل جيد، حيث أنه قد تم تعديل المواصفات الفنية للورقة الامتحانية، وتم إضافة أسئلة مقالية.

كما أشار هذا المصدر المسؤول خلال تصريحاته أنه لن يتم إجراء أو عقد أي اختبارات تجريبية في المدارس الحكومية لطلاب الثانوية العامة، وبدلاً منه سيحصل الطلاب على النماذج الاسترشادية من أجل التدريب عليها، وسيحصل الطلاب والطالبات عليها من الموقع الإلكتروني عبر الإنترنت دون الذهاب للمدرسة، تسهيلاً الأمر على الطلاب وتوفير الوقت والجهد من أجل المذاكرة.

كما أضاف أنه عندما يتم إصدار هذه النماذج الاسترشادية يمكن لكل طالب أن يقوم بطباعتها من أجل الإجابة على الأسئلة الموجودة في هذه النماذج، ويمكن تنزيلها للطالب على الجهاز الخاص به سواء الكمبيوتر أو الهاتف المحمول.

موعد امتحانات الثانوية العامة 2023

لم يتم حدوث أي تغيير في مواعد امتحانات الثانوية العامة 2023، بل إنه كما هو في التقويم الدراسي 2022-2023 الذي تم وضعه والتأشير عليه من وزير التربية والتعليم في بداية العام الدراسي، وستبدأ الامتحانات يوم 10 يونيو 2023.

تابعنا على أخبار جوجل



قم بمتابعة موقعنا على أخبار جوجل للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة