عاجل بأمر وزاري.. وزير التعليم يسعد الطلاب وأولياء الأمور قبل إمتحانات الترم الاول بقرار هام

عاجل بأمر وزاري.. وزير التعليم يسعد الطلاب وأولياء الأمور قبل إمتحانات الترم الاول بقرار هام

تقوم وزارة التربية والتعليم خلال هذه الفترة باتخاذ قرارات جديدة تهم جميع الطلاب في كافة المراحل والصفوف الدراسية، بالأخص مع نبقي أقل من شهر لبدأ الإمتحانات وأصدر يوم أمس الدكتور رضا حجازي عدد من القرارات الوزارية التي تخص مواعيد أداء الاختبارات حيث جاء القرار بناءً على الأعوام الماضية حيث يؤدي الطلاب في الفصل الدراسى الثاني الامتحانات لصفوف النقل في شهر مايو على عكس العام الماضي والذي كان في شهر يونيو.

وزير التعليم يسعد الطلاب وأولياء الأمور

أما عن الثانوية العامة سوف تقام في شهر يونيو الجدير بالذكر وطالب الدكتور رضا حجازي المسؤولين في مركز المراجعة المخصص للمناهج، بضرورة إجراء نظرة شاملى على المواد الدراسية في كافة الصفوف والعمل على تعديلها بناءً على المدة الزمنية بعد إزالة نحو شهر دراسي كامل عن العام الماضي.

ويعد القرار الذي تم إتخاذه مراعاة للطلاب وأولياء الأمور الذين ناشدوا وزارة التربية والتعليم بأهمية إتخاذ خطوة في تقليل الدروس، بما يجعل توزيعة المناهج مناسبة للفترة الزمنية المتاحة.

وتوجد العديد من المصادر التي ذكرت إكتفى الوزارة بجعل المناهج حتى شهر أبريل فقط وبذلك يزال نحو أربعة أسابيع، يذكر بأن الوزارة قد أصدرت قرارات بشأن مواصفات الامتحان والتي إختلفت بشكل كامل عن الأعوام السابقة.

وقد أجريت العديد من التعديلات منها جعل الفصل الدراسي الاول يشمل ثلاث إمتحانات منهم إثنين لتحديد أعمال السنة التي تضم 10%، وقد أعلنت وزارة التربية والتعليم جداول امتحانات الفصل الدراسي الاول في محافظة الجيزة والكثير من المحافظات المصرية.

تابعنا على أخبار جوجل



قم بمتابعة موقعنا على أخبار جوجل للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة