الكل مصدوم.. وزير التعليم يفاجئ الطلاب وأولياء الأمور بتقديم الامتحانات هذه المدة

الكل مصدوم.. وزير التعليم يفاجئ الطلاب وأولياء الأمور بتقديم الامتحانات هذه المدة

بأمر وزير التعليم.. تقديم موعد امتحانات نهاية العام شهراً كاملاً، وفي هذه الأيام قد أقرت وزارة التربية والتعليم أن يكون موعد امتحانات الفصل الدراسي الثاني بهذا العام قد تم تحديده وتكون مدة الامتحانات شهراً كاملاً، ولحين هذا الوقت لم يتم الكشف عن أي أسباب تخص هذا الأمر، حيث أن قد أوضحت الوزارة أن قد يتم بداية امتحانات الفصل الدراسي الثاني في يوم ٦ من شهر مايو لعام ٢٠٢٣، وهذا الموعد الذي يكون بديل من ٣ يونيو لعام ٢٠٢٣ مثلما قد حدد في الخريطة الزمنية التي قد تم الإعلان عنها قبل بداية هذا العام الدراسي.

تقديم موعد امتحانات نهاية العام شهراً كاملاً

وضعت وزارة التربية والتعليم العديد من القرارات المختلفة، الذي يجب على جميع الأشخاص التعرف عليها، حيث أن قد تبدأ اختبارات مراحل النقل وأيضًا مرحلة الشهادة الإعدادية في يوم ٦ من شهر مايو ٢٠٢٣، والموعد المحدد لاختبارات مرحلة الديبلومات الفنية والصناعية في يوم السبت الذي يوافق يوم ٢٧ من شهر يوليو لعام ٢٠٢٣، حيث قد يكون موعد اختبارات مرحلة الشهادة الثانوية العامة في يوم السبت الذي يوافق يوم ١٠ من شهر يونيو لعام ٢٠٢٣، حيث قد يتم اعتبار الفصل الأول وأيضًا الفصل الثاني من ضمن الأيام الدراسية الفعلية فيتم حسبان نسبة الحضور في الفصلين وذلك طبقاً للأوامر القانونية.

الالتزام بمواعيد الأعياد في جدول الامتحانات

أوضح وزير التربية والتعليم أثناء خطابه أن قد يجب الالتزام بمواعيد الأعياد الدينية وأيضًا الإجازات الرسمية أثناء إعداد جدول الاختبارات للفصل الدراسي الأول، حيث أن هذا الأمر الذي يجب أن تلتزم به جميع مدارس جمهورية مصر العربية من جميع المحافظات.

ومع نهاية مقالنا هذا الذي من خلاله تحدثنا معكم عن بأمر وزير التعليم.. تقديم موعد امتحانات نهاية العام شهراً كاملاً، وقد نتمنى من الجميع أن تكون هذه المعلومات افادتكم وإذا يوجد أي شخص يريد أن يتعرف على معلومات أخرى أترك تعليقاً لنا في الأسفل وسوف يتم الرد عليك.

تابعنا على أخبار جوجل



قم بمتابعة موقعنا على أخبار جوجل للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة