عاجل ورسمياً.. التعليم تستبدل موعد الامتحانات ومفاجأة كبيرة لجميع الطلاب قبل الترم الثاني

عاجل ورسمياً.. التعليم تستبدل موعد الامتحانات ومفاجأة كبيرة لجميع الطلاب قبل الترم الثاني

تقوم وزارة التربية والتعليم بتكثيف العمل خلال هذه الفترة بالتزامن مع إقتراب منتصف العام الدراسي والذي يبدأ مع إمتحانات الترم الأول، وفي الجانب الثاني تستعد الوزارة إلى الترم المقبل عن طريق وضع خريطة زمنية جديدة والتي تضم موعد الامتحانات الجديد، وقد طالبت وزارة التربية والتعليم ضرورة تحري الدقة في الأخبار المتداولة حيث تقوم بعض الصفحات على الفيس بوك وغيرها بنشر بعض الأخبار، وفيما يلي ننشر نص البيان الرسمي والمواعيد.

موعد الامتحانات الجديد من وزارة التربية والتعليم

قامت وزارة التربية والتعليم بالعديد من التغييرات في الفترة الماضية فيما يخص قرارات المناهج والامتحان، وقد أعلنت الوزارة عن بداية امتحانات نصف العام في الموعد المحدد لها بالترم الاول، وذلك في بداية شهر يناير المقبل أما عن الترم الثاني فسوف يتم تغيير موعد الامتحانات.

وقد تقرر إقامة امتحان الفصل الدراسي الثاني وذلك في شهر مايو القادم بالعام الجديد فمنذ بداية كورونا فيما مضى تم تغييرها، لتقوم وزارة التربية والتعليم بهذا القرار لجميع صفوف النقل فقط من الثالث وحتى الثاني الإعدادي فقط ما عدا الشهادة الاعدادية والثانوية.

حيث يتم عقد إمتحانات الشهادة الاعدادية في 10 من شهر يونيو يذكر بأن مواصفات الورقة الإمتحانية كما أعلنت عنها الوزارة، والتي تعتبر بالنظام الهجين حيث تضم أسئلة مقالية واختيار من متعدد.

وفي بيان جديد أعلن وزير التربية والتعليم عن إعادة المواعيد كما كانت في الأعوام الماضية وقد ذكرت أنه المدة الزمنية سوف تتناسب مع المناهج الدراسية، وبالنسبة إلى الدبلومات الفنية فسوف يتم عقد الامتحانات قبل الثانوية العامة.

تابعنا على أخبار جوجل



قم بمتابعة موقعنا على أخبار جوجل للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة