خلص الكلام.. التعليم تحدد موعد امتحانات الجامعات 2023 وتغيير في مواصفات الورقة الامتحانية

خلص الكلام.. التعليم تحدد موعد امتحانات الجامعات 2023 وتغيير في مواصفات الورقة الامتحانية

موعد امتحانات الجامعات 2023 ، إنتشرت في الساعات الأخيرة عدد من الاخبار حول مواعيد الاختبارات لنصف العام، بالأخص مع تغيير وزارة التربية والتعليم المواعيد للامتحانات قبل الجامعية، وحالياً يستعد طلاب وطالبات كل مراحل التعليم المختلفة لاختبارات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الحالي في مصر، ويزداد البحث حالياً عن موعد اختبارات الفصل الدراسي الأول للجامعات المصرية، وهذا وفقاً للخطة الزمنية التي حددتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وعلى الاغلب ستبدأ اختبارات الجامعات مع الصفوف التعليمية المختلفة الأخرى.

موعد امتحانات الجامعات 2023

فترة الدراسة في الجامعات أصبحت من أهم مراحل التعليم المختلفة، والتي عليها يحدد الطالب مستقبله بعد نهاية الدراسة، حددت وزارة التعليم العالي في مصر موعد امتحانات الفصل الدراسي الأول 2022/2023 في الجامعات، والتي ستبدأ في بين 3-9 من يناير 2023 حتى يوم 27 من يناير 2023، وبعدها تبدأ أجازة نصف العام وستكون مدتها أسبوعين كاملين.

من جانب آخر أعلنت الكثير من الجامعات عن تغيير في أنظمة الامتحانات لديها حيث تتجه الكليات إلى جعل الامتحانات متنوعة بين المقالي والبابل شيت، والتي تطبق بشكل أوسع على الكليات العلمية مثل الطب والهندسة، وذلك باختلاف النسبة حيث تتغير حسب المادة.

وقد تقرر أن تبدأ إجازة نصف العام بالنسبة للجامعات اعتباراً من يوم 28 يناير 2023 وتستمر لمدة أسبوعين أي حتى 9 فبراير 2023، وهذه المواعيد تم تحديدها وفقاً للخريطة الزمنية للعام الدراسي الحالي.

اعتباراً من يوم 11 فبراير 2023 تبدأ الدراسة من جديد للفصل الدراسي الثاني، وتستمر حتى يوم الخميس 1 يونيو 2023، وهذا لمدة 16أسبوع، وستبدأ اختبارات نهاية العام في شهر يونيو.

تابعنا على أخبار جوجل



قم بمتابعة موقعنا على أخبار جوجل للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة