“هتأخد 10000 جنية”.. التعليم تعطي الطلاب مكافأة ضخمة بعد الامتحانات والتنفيذ هذا العام

“هتأخد 10000 جنية”.. التعليم تعطي الطلاب مكافأة ضخمة بعد الامتحانات والتنفيذ هذا العام

تقوم وزارة التربية والتعليم بمحاولة كبيرة ساعية إلى توفير بيئة ومناخ مناسبين للعمل على إخراج كوادر بشرية قادرة على تأدية وظيفتها بعد إنتهاء التعليم سواء في التعليم الثانوي أو الجامعي، ومع قرب إمتحانات نصف العام الدراسي بدء طلاب المراحل الثلاثة في السعي إلى التحصيل الدراسي بشكل أكبر وقد عملت وزارة التربية والتعليم على توفير المزيد من الاساليب للمساعدة في الحصول على أعلى الدرجات والتفوق.

التعليم تعطي مكافأة 10000 جنية

وفي إطار التشجيع الطلاب بالأخص الثانوية العامة فقد تقرر توقيع بروتوكول مشترك بين وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي، وقد جاء ضمن القرارات صرف مكافأة مادية تصل إلى 10 الآلاف جنية مصري، ويتم منح الجائزة لنحو 200 طالب وطالبة في الثانوية العامة للعام الجاري.

وقد جاء في البيان إعطاء الطلاب هذه المكافأة للتشجيع في حالة حصل الطالب على مجموع مرتفع ودخوله أحد الكليات التكنولوجيا للثانوية العامة والتعليم الفني، ويتم تسديد قيمتها لصالح الجامعة، ويتابع هذا الأمر وزير التعليم العالي بعد إعلان نتيجة تنسيق الثانوية الفنية والعامة.

في الجانب الآخر تستعد وزارة التربية والتعليم إلى تجهيز إمتحانات الطلاب في المراحل المختلفة خلال نصف العام، وقد ذكرت الوزارة فتح باب التقديم للمراقبة على امتحانات الثانوية لهذا العام، كما تم الانتهاء من إعداد شكل ومواصفات الورقة الإمتحانية.

كما أوضحت التعليم مواصلة إستقبال طلبات التقدم لوظائف المعلمين، لضم نحو ثلاثين ألف معلم جديد ضمن المنظومة في ظل وجود عجز بالمعلمين كما قامت بافتتاح إمكانية نقل المعلم إلى المرحلة الثانوية نتيجة النقص الناتج.

تابعنا على أخبار جوجل



قم بمتابعة موقعنا على أخبار جوجل للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة