هتدفع فلوس للامتحانات.. وزارة التربية والتعليم توجه بيان رسمي لطلاب الثانوية العامة

هتدفع فلوس للامتحانات.. وزارة التربية والتعليم توجه بيان رسمي لطلاب الثانوية العامة

تعتبر الثانوية العامة هي السنة المحورية التي يتوقف عليها كل عام مصير عدد من الطلاب في إكمال حياتهم الدراسية بالكليات التي يلتحقون بها، ومنذ عدة أيام أعلنت وزارة التربية والتعليم عن فتح كتابة إستمارة الامتحانات لسنوات النقل عبر الموقع الالكتروني الرسمي للوزارة، وذلك حتى يستطيع الطالب تقديم بياناته ليؤدي الامتحانات لهذا العام، ومنذ عدة ساعات أعلنت الوزارة عن بدء تسجيل استمارة الصف الثالث الثانوي بالمدارس الرسمية واللغات.

هتدفع فلوس للامتحانات.. وزارة التربية والتعليم توجه بيان رسمي لطلاب الثانوية العامة

وزارة التربية والتعليم تخاطب طلاب الثانوية العامة

ومن المعروف ضرورة تسديد قيمة رسوم لصالح الدولة للعمل على تطوير البنية التحتية وإقامة المشروعات المطلوبة عبر إحدى مزودي الخدمات ولعل أبرزها البريد المصري خلال الأعوام الماضية، ويتم كتابة بيانات الطالب يدوياً المتواجدة في بطاقة الرقم القومي بالإضافة إلى تحديد الشعبة التي يوجد بها سواء علمي علوم، علمي رياضيات، أدبي مع أهمية التدقيق في البيانات لكونها هامة للتقدم بالامتحانات.

رسوم استمارة الثانوية العامة

  • رسوم تسديد استمارة امتحانات الثانوية العامة للمرة الأولى والثانية 210 جنية، أما المرة الثالثة والرابعة 410 جنية من خلال كود فوري 66610.
  • رسوم المنازل للصفوف الأول والثاني 200 جنية بالثانوية العامة، والثانوية الفنية 400 جنية على فوري كود 66615.
  • رسوم الثانوية الفنية بالثلاثة مراحل 208 جنية، أما شهادة الثانوية الفنية بالمرة الرابعة 308 جنية.

يذكر بأن وزارة التربية والتعليم قامت بالسماح لعدد من معلمي الصفوف الاعدادية بالانتقال إلى الثانوية العامة للعمل على سد العجز في أعداد المعلمين، وذلك في حالة تخطي العمل المتدرب الامتحانات المطروحة.