هتبقي مثل اللؤلؤ.. وصفة صاروخية لتبييض الاسنان الصفراء وازالة الرواسب واصفرار السنين في 3 دقائق

هتبقي مثل اللؤلؤ.. وصفة صاروخية لتبييض الاسنان الصفراء وازالة الرواسب واصفرار السنين في 3 دقائق

تحتاج الأسنان إلى عناية خاصة حتى نحافظ عليها من الاصفرار والتسوس، والعديد من الناس يخافون من الذهاب للطبيب فيلجأون للوصفات الطبيعية، ولكن الوصفات الطبيعية ليست جميعها مناسبة للأسنان، ومعظمها يضر بالأسنان بدلًا من افادتها، وسنعرض لكم في هذا المقال طرق تبييض الاسنان في المنزل الصحيحة.

هتبقي مثل اللؤلؤ.. وصفة صاروخية لتبييض الاسنان الصفراء وازالة الرواسب واصفرار السنين في 3 دقائق

وصفات لتبييض الاسنان طبيعية

  • الفحم يعد من أفضل الطرق لتبييض الأسنان، لأنه به مادة تمتص التانينات الموجودة بالأسنان، كما أنه يضبط حموضة الفم ويمنع التسوس، لأنه يقضي على الفيروسات، وذلك عن طريق بل فرشاة الأسنان بالقليل من الماء ووضعه في الفحم المجفف ثم نقوم بغسل أسناننا جيدًا بها.
  • ويمكن أيضًا دمج الفحم مع الماء حتى يصبح عجينة ثم نضع القليل على الفرشاة ونغسل بها، أو غسل الأسنان بالعجينة لخمس دقائق، ويتم تكرار هذه الخطوات يوميًا لمدة أسبوع.
  • بيكربونات الصوديوم لها دور في تبييض الأسنان وذلك لأنها تدخل في مكونات معجون الأسنان، فهي تساعد على إزالة الاصفرار الموجود بالاسنان وتمنع تراكم الفيروسات والبكتيريا في الأسنان.
  • يمكن تحضير بيكربونات الصوديوم بوضع ملعقتين صغيرتين بنصف كوب ماء ثم وضع القليل على الفرشاة ونغسل بها الأسنان لخمس دقائق على الأقل، ويتم تكرار الوصفة كل يوم لمدة أسبوع.
  • كما نستطيع أن نضع عصير الليمون مع بيكربونات الصوديوم، عن طريق وضع 3 ملاعق من بيكربونات الصوديوم وربع كوب من عصير الليمون ونخلطهم حتى يصبحوا عجينة، ونضع القليل من الخليط على الفرشاة وغسل الأسنان لمدة خمس دقائق، ثم نتركه على الأسنان دقيقة أو نصف ونغسله بالماء.
  • كما أن بودرة الكركم العضوي يساعد أيضًا في تبييض الأسنان، عن طريق وضع البودرة على فرشاة الأسنان ونغسل الأسنان بها لمدة 5 دقائق، ثم تغرغر بالماء جيدًا ونغسل مرة أخرى بالمعجون العادي بعد غسل الفرشاة جيدًا من البودرة.

اضرار تبييض الاسنان

يمكن أن تكون المواد المستخدمة في تبييض الأسنان تسبب حساسية او تهيج اللثة واللسان، كما أنها تقضي على البكتيريا المفيدة بالاسنان والفم، وإزالة طبقة المينا، فيفضل الذهاب للطبيب واستخدام الوصفات الطبيعية في الحالات الطارئة فقط.

فوائد الفحم في تبييض الأسنان

للفحم فوائد عديدة وحقيقية في تبييض الأسنان، وذلك لأنه يحتوي على شحنة كهربائية سالبة، وهذه الشحنة تجعل الجزئيات الموجبة من السموم في الأسنان المتكونة تتجه إليها، مما يزيل كل هذه السموم ويجعل الأسنان ناصعة البياض، ويزيل الفحم التهابات اللثة ويقلل من نزيف اللثة، ويقضي تماماً على رائحة الفم الكريهة، ولهذا نقول أن الفحم فعال جداً حتى تحصل على ابتسامة بيضاء.