“أرامكو” أخيراً تطرح أسعار البنزين اليوم في السعودية المُحدثة لهذا الشهر بعد اشتعال الدولار

“أرامكو” أخيراً تطرح أسعار البنزين اليوم في السعودية المُحدثة لهذا الشهر بعد اشتعال الدولار
ارمكو تطرح اسعار البنزين اليوم في السعودية

تستعد شركة الزيت العربية الشركة السعودية أرامكو الرائدة في مجال النفط السعودي خلال الساعات القليلة القادمة للإعلان عن أسعار البنزين في السعودية بعد تعديلها لشهر نوفمبر عام 2022، والتي سوف يتم اعتمادها بشكل رسمي بكافة مناطق السعودية في يوم 11نوفمبر الحالي، وذلك بعد انتهاء الشركة من المراجعة الشهرية الخاصة بأسعار البنزين والنفط ومنتجات الطاقة المتعددة التابعة للمملكة السعودية.

ارمكو تطرح اسعار البنزين اليوم في السعودية المُحدثة لهذا الشهر

ارتفعت التساؤلات عبر محركات البحث المختلفة عن أسعار البنزين في السعودية والزيادة المتوقعة خلال شهر نوفمبر الحالي، وذلك بسبب كافة الأوضاع الصعبة التي تشهدها دول العالم المختلفة نتيجة للحرب الواقعة بين روسيا وأوكرانيا وما سببته من تداعيات أثرت بشكل كبير على أسعار البترول والنفط عالميا.

فقد شهد سوق البترول والنفط العالمي ارتفاع كبير في أسعار البترول والنفط ونتج عن ذلك تأثر السوق العالمي بالكامل وكافة المواد والسلع الغذائية التي ارتفعت أسعارها بشكل كبير.

أسعار البنزين في السعودية اليوم

كما هو المعروف بأن شركة أرامكو هي الشركة الرسمية المسؤولة عن إصدار كيف التعديلات الخاصة بأسعار البنزين في السعودية في يوم 10 من كل شهر، وذلك وفقا لما تصدره الدولة من أسعار مؤكدة.

وحتى الآن تعتمد شركة أرامكو قائمة أسعار البنزين الصادرة في شهر أكتوبر 2022 بالسعودية ويستمر العمل وفقا لما تحتويه من أسعار حتى صدور أحدث التعديلات في يوم 10 نوفمبر الحالي، ومن ثم فإن أسعار البنزين المعتمدة حالياً في السعودية هي:

  • يأتي سعر لتر بنزين 91 بسعر 2.18 ريال سعودي.
  • أيضاً أصبح سعر بنزين 95 اللتر الواحد هو 2.33 ريال سعودي.
  • ووفقا لما صدر عن سعر لتر الديزل هو 0.63 ريال سعودي.
  • واستقر ثمن لتر الكيروسين عند 0.81 ريال سعودي.
  • أما بالنسبة لتر الغاز الطبيعي المسال فقد أصبح سعره 0.90 ريال سعودي.

مراجعة أرامكو لتحديث سعر البنزين بالسعودية

الجدير بالذكر الآن أن شركة أرامكو هي إحدى الشركات العملاقة الرائدة في مجال البترول والنفط ومنتجات الطاقة هي الشركة الرئيسية الحاصلة على الموافقة الرسمية من قبل الحكومة السعودية بشأن حق نشر قائمة الأسعار الخاصة بمنتجات النفط والبترول بشكل شهري.

لذلك تقوم شركة أرامكو بمراجعة أسعار البنزين والنفط في يوم 10 من كل شهر، ثم إقرار تطبيق الأسعار من بداية اليوم التالي بكافة محطات الوقود داخل المملكة السعودية.

تابعنا على أخبار جوجل



قم بمتابعة موقعنا على أخبار جوجل للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة