“هاااام وعاجل”.. وزير التعليم يقر بتفاصيل جديدة في امتحانات الثانوية العامة 2023 في جميع المواد الدراسية

“هاااام وعاجل”.. وزير التعليم يقر بتفاصيل جديدة في امتحانات الثانوية العامة 2023 في جميع المواد الدراسية
وزير التعليم يقر بتفاصيل جديدة في امتحانات الثانوية العامة

لقد صرح الدكتور رضا حجاري وزير التربية والتعليم الفني بأنه قد تم الانتهاء من مواصفات الورقة الامتحانية الخاصة بالثانوية العامة وذلك من أجل اختبارات الثانوية العامة، وسوف تحتوي الورقة على أسئلة الاختيار من متعدد MCQ، ولقد تم إعادة الأسئلة المقالية القصيرة وذلك بنسبة ١٥٪ وسوف يتم وضع الاسئلة على حسب كل مادة دراسية.

 وزير التعليم يقر بتفاصيل جديدة في امتحانات الثانوية العامة

لقد قام الدكتور رضا حجاري وزير التربية والتعليم بالتصريح بأنه تم إعادة الأسئلة المقالية القصيرة إلى امتحانات الثانوية العامة وذلك بنسبة لا تتجاوز ١٥٪وذلك على حسب طبيعة كل مادة حيث تختلف من مادة لأخري، ولقد صرح الوزير أنه سوف يتم تدريب ٥٠٠٠ معلم على نظام الأسئلة الجديد وعلى كيفية إعداد الاختبارات على ذلك المستوي وكيفية تدريس المقررات الدراسية وذلك على مستوى جمهورية مصر العربية وذلك حتى يستطيعوا مواكبة تطور المناهج الدراسية المختلفة.

متابعة وزير التربية والتعليم للعام الدراسي

لقد قام وزير التربية والتعليم الدكتور رضا حجاري بإصدار كتاب دوري من أجل متابعة الغياب اليومي وسير العملية الدراسية وذلك بسبب قرارات الوزارة بشأن قبول أعذار الطلاب ولقد تم. إصدار ذلك الأمر من أجل تحسين العملية التعليمية في مختلف المراحل التعليمية قبل الجامعية وذلك من أجل الحصول على عام دراسي منضبط.

ويجب تفعيل التسجيل الإلكتروني للغياب كل أسبوع لجميع المراحل التعليمية وبالخصوص طلاب الشهادة الإعدادية والشهادة الثانوية وذلك لأنهم لا يقومون بالحضور، وصرح الوزير بضرورة إبلاغ أولياء الأمور بغياب ابنائهم وعدم انتظامهم في المدرسة وذلك خوفا وحرصا عليهم.

تصريحات خاصة من وزير التربية والتعليم بخصوص المعلمين

لقد صرح الدكتور رضا حجاري وزير التربية والتعليم عن تفعيل جدول الحصص الخاص بالمعلمين للصفين الثالث الثانوي والثالث الإعدادي ويجب اتخاذ الإجراءات الشديدة مع المعلمين الذين يتغيبون عن الحصص الدراسية وذلك خاص بالمعلمين الغير ملتزمين والمتغيبين، وتضمن الكتاب الدوري بشروط خاصة بدخول الامتحانات وذلك لأن الطالب الذي لم يقوم بتحقيق نسبة حضور ٨٥٪ من عدد أيام الدراسة الفعلية إلا بعذر مقبول وإذا لم يتم ذلك فلن يستطيع الطالب دخول الامتحانات كغيره من الطلاب.

تابعنا على أخبار جوجل



قم بمتابعة موقعنا على أخبار جوجل للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة