“أخيراً”.. وزير التعليم يحسم القرارات المصيرية بشأن غياب الطلاب من المدارس فترات متصلة

“أخيراً”.. وزير التعليم يحسم القرارات المصيرية بشأن غياب الطلاب من المدارس فترات متصلة
وزير التعليم يحسم القرارات المصيرية بشأن غياب الطلاب

بعد استقرار العملية التعليمية وعودة الانضباط في المدارس كان من الهام متابعة حضور جميع الطلاب بجميع الفصول الدراسية على مستوى جميع محافظات مصر وذلك من أجل تحسين سير العملية التعليمية، لذلك أصدر وزير التربية والتعليم الدكتور رضا حجازي بعض القرارات الوزارية العاجلة بشأن غياب الطلاب استعداداً للعام الدراسي الجديد من أجل ضمان حضور جميع الطلاب وحصولهم على أكبر استفادة ممكنة من الأيام الدراسية.

وزير التعليم يحسم القرارات المصيرية بشأن غياب الطلاب

وجه وزير التربية والتعليم الحديث لجميع المديريات التعليمية بالأمر الخاص بعملية غياب الطلاب اليومي  كي ينضبط سير العملية التعليمية بالمدراس، ولقد قامت جميع المدارس بتسجيل الغياب الاسبوعي الخاص بكل طالب عن طريق التطبيق الإلكتروني الذي خصص لكل طالب عن طريق الاستمارة الإلكترونية التي تحتوي على بيانات  كل طالب.

نص الخطاب الذي وجهه الوزير للمديريات التعليمية باعتباره هام وعاجل حيث تتدنى نسبة تسجيل الغياب الإلكتروني بشكل يومي بالمدارس، لذلك تم التنبيه بشدة على جميع المدراس بالمديرية، ومن الضروري الانتهاء من تسجيل الطلاب بجميع المراحل التعليمية بداية من اليوم الأول لشعر أكتوبر لعام 2022.

الهدف من القرار الصادر بشأن غياب الطلاب

  • الهدف الرئيسي هو الحفاظ على سير العملية التعليمة بحضور الطالب كي تتم موازنة الأمر من استكمال المحتوى التعليمي.
  • يساعد على تقييم فهم واستيعاب الطالب مع المحافظة على حياة الطالب الذي لا يتأثر خلال السنوت القادمة.
  • توفير قنوات تعليمية لجميع المراحل التعليمية بجانب منصات إلكترونية تساعد الطالب لاستكمال المحتوى التعليمي من خلال المنزل أيضاً.

تفعيل التسجيل الإلكتروني لغياب الطلاب

  • واصلت الوزارة تلك القرارات المصيرية الخاص بغياب الطلاب وعدم الحضور إلى المدارس مع بداية العام الدراسي الجديد.
  • لانضباط سير الدراسة قام بتفعيل التسجيل الإلكتروني لرصد غياب الطلاب في جميع مراحل التعليم سواء صفوف النقل أو الشهادات الاعدادية.
  • أصدر كتاب دوري لمتابعة الغياب اليومي بجانب القرارات الوزارية الصادرة على قبول أعذار غياب الطلاب حتى تسير العملية التعليمية على أكمل وجه بمختلف مراحلها التعليمية.
  • ونص الكتاب الدوري على ضرورة اتخاذ اللازم عند تفعيل التسجيل الإلكتروني للغياب الأسبوعي، وإخطار ولي الأمر بصورة دورية بالغياب أو عدم مواصلة اليوم الدراسي.
  • تفعيل جدول الحصص بالمقرر مع اتخاذ الإجراءات القانونية من جانب المعلمين المتغيبين والغير ملتزمين.
  • تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية للحفاظ على صحة وسلامة جميع الطلاب، بالإضافة لتقييم الطلاب من خلال اختبارات شهرية لمعرفة مدى استيعابهم للمادة العلمية.

تابعنا على أخبار جوجل



قم بمتابعة موقعنا على أخبار جوجل للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة